الرئيسية / مغرب / العثماني : لا يجب التساهل في قطاع الصحة

العثماني : لا يجب التساهل في قطاع الصحة

اعتبر سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أن مشروع مخطط الصحة في أفق سنة 2025 سيحمل الجديد وسيعطي نفسا جديدا للقطاع وللعاملين به والمتدخلين فيه.

وقال العثماني، خلال ترؤسه للاجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي الذي انعقداليوم الخميس، أن:” مشروع مخطط الصحة في أفق 2025، رغم أنه يدخل في إطار نوع من الاستمرارية، إلا أنه يعتبر تجديدا، خاصة أن قطاع الصحة يعد من بين الأولويات الاجتماعية التنموية الثلاث للحكومة التي أعلنت عنها وتؤكد عليها إلى جانب التعليم والتشغيل”.

وأضاف رئيس الحكومة أن :”قطاع الصحة يعرف خصاصا على مستوى الأطر والبنيات وكذلك على مستوى الحكامة والتدبير، وهذا المخطط سيحاول اقتراح حلول لهذا الخصاص “، مؤكدا عزم الحكومة على الرقي بهذا القطاع عن طريق اعتماد مقاربة جديدة مبنية على استشارة الخبراء ومختلف المتدخلين سواء أكانوا في القطاع الخاص أو العمومي أو النقابات والجامعات وغيرها”.

وأشار إلى أن الصحة هي قطاع لا يجب التساهل في أوضاعها، لهذا على الجميع أن يتحلى بروح من المسؤولية لتحسين ظروف هذا القطاع .

وتابع العثماني قائلا :”المهم هو أن يحس المواطن بأن هناك فعلا إصلاحات تؤثر إيجابا على صحته وفي جودة حياته وهو ما سنحرص عليه، وأن نحقق أفق المخطط المتمثل في الوصول إلى إصلاح حقيقي لقطاع الصحة بشكل يوفر خدمة صحية جيدة لعموم المواطنات والمواطنين وفق المعايير الدولية الحديثة وبما يحفظ الصحة العامة داخل المجتمع”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*