الرئيسية / مغرب / صدور عدد جديد من مجلة الدرك الملكي

صدور عدد جديد من مجلة الدرك الملكي

صدر حديثا عدد جديد من مجلة الدرك الملكي مقترحا على القراء مواضيع عديدة، من بينها الأنشطة الأخيرة للملك محمد السادس والتزام الدرك الملكي بتحديث وتطوير مؤهلاته المتعددة القطاعات.

وخصصت المجلة، في هذا الصدد، حيزا هاما لآخر الأنشطة الملكية التي شملت تعيين خمسة أعضاء جدد بالحكومة واعتماد مجموعة من السفراء الأجانب الذين قدموا لجلالته أوراق اعتمادهم فضلا عن التنزيل الجهوي لمخطط التسريع الصناعي 2014-2020 على مستوى جهة سوس ماسة.

وخصص الدرك الملكي في هذا العدد ملفا حول إحدى مكوناته الرئيسية المتمثلة في “الشرطة التقنية والعلمية” التي نجحت في تكييف وسائلها وأدوات عملها مع تطور الجريمة، منخرطة بكثافة في خدمة المواطنين والقضاء وتقديم إجابات فعالة على انتشار الجريمة.

ومن جهة أخرى، ركز ركن “سفر في قلب…” على إحدى وحدات النخبة التابعة للدرك الملكي، وهي “المجموعة الجوية” التي تقوم بمهام أمنية مثل عمليات الإغاثة الإنسانية في الوسط البحري أو أثناء فترات البرد القارس لانقاذ أشخاص في وضعية صعبة بمناطق معزولة.

وتضمن العدد أيضا حوارا مع ادريس اليازمي رئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان الذي قدم إضاءات حول بعض القضايا من قبيل إصلاح وعقلنة الحكامة الأمنية بالمغرب، مبرزا أن الدرك الملكي “قدم لنا مساعدة ثمينة في اطار متابعة تفعيل توصيات هيئة الانصاف والمصالحة. ذلك أن المعلومات التي قدمت لنا من قبل مصالحه ساهمت في الكشف عن مصير العديد من الضحايا المختفين”.

وعلى صعيد آخر، تطرق العدد لموضوع التجارة الالكترونية بالمغرب، وهو موضوع محل جدل ونقاش بل كان محل شكاوى عدد من المستهلكين المغاربة. واستندت المجلة على إحصائيات المركز النقدي البنكي والمندوبية السامية للتخطيط في تحليل رهانات وآفاق هذا القطاع وتأثيراته على القدرة الشرائية للمستهلك المغربي.

وتضمن ركن “صحة” حديثا مع الدكتور يوسف موحي الأخصائي النفسي، وعرضا حول التدابير الطبية المضادة في حال وقوع حادث كيماوي، قدمه الطبيب الكولونيل اسماعيل العلوي مستعين، رئيس مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية للدرك الملكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*