الرئيسية / مغرب / بالصور .. تطورات القضية الوطنية تحت مجهر المجلس الوطني لـ«البام»

بالصور .. تطورات القضية الوطنية تحت مجهر المجلس الوطني لـ«البام»

إنطلقت صباح اليوم بمدينة سلا، أشغال الدورة 23 للمجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، والتي خصصت لمناقشة تطورات القضية الوطنية.
 
وتضمنت في جدول أعمالها نقطة فريدة وهي قضية الصحراء، حيث قالت رئيسة المجلس الوطني فاطمة الزهراء المنصوري في كلمة لها، أن الظرفية تحتم مناقشة القضية الوطنية، وأكدت أن تقارير الأمين العام والمكتب السياسي واللجن ومختلف النقط التنظيمية ستناقش في دورات لاحقة، مضيفة بأن الإجماع الوطني المعبر عنه من طرف الأحزاب السياسية، سيجعل من هذه الدورة مناسبة لمناقشة القضية الوطنية.
 
ومن جهته إستعرض إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، كرونولوجيا أحداث التطورات الأخيرة لقضية الصحراء، مقدما أمام أعضاء المجلس الوطني إفادات آنية حول الملف، وكذلك خلاصات سلسلة الإجتماعات التي عقدتها المكونات السياسية مع رئيس الحكومة بحضور وزيري الخارجية والداخلية.
 
العماري صرح أمام الجميع بأن الوضع مقلق وأن البوليساريو حاولت أن تعلن مناطق تفاريتي والمحبس وبير لحلو مناطق محررة، وهو ما يشكل إعتداء على القانون الدولي، مضيفا أن المغرب لا يفضل خيار الحرب، لما له من تداعيات سلبية من بينها تجارة الأسلحة وغيرها، علما أنه لم يستبعد هذا الخيار الذي قال عنه العماري أنه سيظل مطروحا “وإن فرضت علينا نحن لها”.
 
وقال العماري أن الحزب سيعطي إنطلاقة دينامية للدبلوماسية الموازية والحزبية من داخل الحزب وأطره.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الدورة غاب عنها كل من عبد اللطيف وهبي البرلماني وعضو المكتب السياسي، وعلي بلحاج إضافة إلى حسن بنعدي الأمين العام السابق، وهو ما يطرح تساؤلات بشأن البيت الداخلي للبام والذي يعيش تصدعات بعد تشريعيات 2016.

 

 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*