الرئيسية / فن و ثقافة / تقرير: نتفليكس تسعى للحصول على جائزة أوسكار

تقرير: نتفليكس تسعى للحصول على جائزة أوسكار

تحاول شركة نتفليكس-Netflix الحصول على جائزة أوسكار منذ إطلاق أول فيلم أصلي من إنتاجها في العام 2015، بعنوان Beasts of No Nation، ومنذ ذلك الوقت وحتى الآن تسعى نتفليكس لتحقيق هذا الهدف.

و تسعى لتحقيق هذا الهدف عبر شراء دور عرض سينمائي، إذ قالت صحيفة Los Angeles Times الأميركية، إن :”نتفليكس تفكر في شراء دور سينما في مدينتي لوس أنغلوس ونيويورك لتدعيم فرصها في الحصول على جوائز”.

وأفاد تقرير الصحيفة، أن :”مسؤولي نتفليكس التنفيذيين أرادوا في الأصل شراء دور عرض Landmark Theatres، التي يملكها مارك كوبان، المعروفة بجذب المصوِّتين على الجوائز السينمائية، بتقديم العرض الأول للأفلام الأميركية والدولية والوثائقيات في أثناء موسم جوائز الأوسكار.

بينما قال مصدر للصحيفة الأميركية: “تريد نتفليكس أن تثبِّت ريادتها بكونها منصة العرض الأولى على الساحتين (العرض عبر الإنترنت وفي دور السينما). لكن الحصول على جوائز الأوسكار يتطلَّب أن تكون نتفليكس قادرةً على عرض الأفلام في دور السينما في الأسواق الرئيسية”.

وعلى هذا النهج سارت أفلام نتفليكس الأصلية، مثل: Beasts of No Nation وOkja وThe Meyerowitz Stories وMudbound. ونظرا لأن الأفلام تطرح على الفور على موقع نتفليكس، فإن محتوى المنصة لا يحصل في بعض الأيام على الاهتمام الكافي.

ويرجح أن تدعم هذه الخطوة فرص نتفليكس في الحصول على جوائز الأوسكار، لكن من المفهوم أن الشركة تقول إن قرارها سيكون لأغراض تتعلق باختيارات المستهلكين

فيما أكدت الصحيفة أن نتفليكس لم تعقد أي صفقة لشراء دور السينما حتى الآن، لكنها استراتيجية تنوي اتباعها في المستقبل، مشيرة أن مصادر مقربة من نتفليكس نفت وجود نية لشراء Landmark Theatres.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*