الرئيسية / رياضة / انطلاق فعاليات الدورة التاسعة لبطولة العالم في ” الكايت سورف”

انطلاق فعاليات الدورة التاسعة لبطولة العالم في ” الكايت سورف”


انطلقت يوم أمس فعاليات الدورة التاسعة لبطولة العالم  للتزحلق على الألواح الطائرة ” الكايت سورف” 2018، المنظمة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

وتعتبر هذه التظاهرة الرياضية، التي تحتضنها مدينة الداخلة من 24 إلى غاية 29 أبريل الجاري، ثاني محطات بطولة العالم للجمعية العالمية لمهنيي الكايت سورف، بعد المحطة الأولى ببونتا بريتا في الرأس الأخضر، تلتها فيانا دو كاستيلو بالبرتغال، على أن تختتم البطولة في طريفا الإسبانية.

وصرح إدريس السنوسي، عضو اللجنة المنظمة للبطولة قائلا ” هذه الدورة تتميز بحدثين هامين، أولهما يتعلق بارتفاع عدد المشاركات في فئة الإناث بتسجيل 15 مشاركة في هذه الدورة مقابل مشاركتين فقط في الدورة السابقة، فيما يتمثل ثانيهما في التطور الملحوظ في عدد المشاركين المغاربة، حيث بلغ عددهم في هذه الدورة 12 مشاركا”.

وأضاف السنوسي “أنه تم وضع برنامج مهيكل لمواكبة المشاركين المغاربة، الذين يتمتعون بمواهب واعدة، في هذه الدورة، معربا عن أمله في أن تفرز هذه المجموعة بطلا عالميا في المستقبل.

وأوضح السنوسي أن “تنظيم هذا الحدث مفيد جدا لمدينة الداخلة، بحيث سيساهم في تنمية المدينة وتكريس إشعاعها الرياضي والسياحي من خلال رياضة التزحلق على الألواح الطائرة التي أصبحت في العشر سنوات الأخيرة تلقى إقبالا هاما من طرف شريحة واسعة من الشباب المغربي، مشيرا إلى أن المدينة شهدت في الفترة الماضية، خلال التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية للشباب، تدفقا هاما للسياح من مختلف بقاع المعمور.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*