الرئيسية / رياضة / صحيفة أمريكية ترد على تدوينة «ترامب» حول «موروكو 2026»

صحيفة أمريكية ترد على تدوينة «ترامب» حول «موروكو 2026»

 لا زالت تغريدة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” ليوم الجمعة الماضي 27 ابريل تخلف ردود أفعال مختلفة من قبل الإعلام الأمريكي، وذلك بعد تهديده لبعض الدول التي لن تصوت للثلاثي الأمريكي، من أجل استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، وهو التهديد، الذي اعتبره العديد من المهتمين بالشأن الرياضي بأنه تدخل سافر للسياسة في المجال الرياضي.

وذهبت صحيفة “phillyvoice” الأمريكية، إلى اعتبار أن تهديدات ترامب، التي حملتها تدوينته الأخيرة، ستشكل خطرا فعليا على ملف الثلاثي الأمريكي، وذلك بعد تدخل الاتحاد الدولي الأخير “فيفا”، الذي ذكر الرئيس الأمريكي، بقواعد أخلاقيات الترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026.

وأكدت الصحيفة ذاتها أن “ما قام به ترامب يتعارض مع مبادئ “الفيفا”، المتعلقة بالتنافس الشريف، خصوصا خلال وضع الترشيحات من أجل احتضان نهائيات كأس العالم، وهو الأمر الذي قد يعرض الملف الأمريكي لعقوبات محتملة”.

وأورد المصدر ذاته رد الاتحاد الدولي للعبة على تصريحات ترامب، لوكالة “رويترز” الدولية، الذي ذكر من خلاله، الرئيس الأمريكي، باللوائح الأخلاقية، التي وضعها “الفيفا”، والمرتبطة بقواعد الترشح من أجل استضافة نهائيات “مونديال 2026″، والمتعلقة بمنع أي تدخل للجهات السياسية، أو حكومات الدول من أجل التأثير في سير عملية الترشح”.

ويبدو أن الملف المغربي، ومن خلال ردود الفعل هاته، بدأ يشكل خضرا على الملف الأمريكي الثلاثي.

وتجدر الإشارة إلى أن «دونالد ترامب» تساءل في تدوينته قائلا: “لماذا يتعين علينا مساندة هذه الدول، بينما هي لا تساندنا (بما في ذلك الأمم المتحدة)؟”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*