الرئيسية / مجتمع / عثمان الزولاتي .. المغربي الذي زار 24 دولة إفريقية على الأقدام

عثمان الزولاتي .. المغربي الذي زار 24 دولة إفريقية على الأقدام

خاض عثمان الزولاتي ذو 23 سنة، مغامرة السفر على القدمين بين الدول الإفريقية، من المغرب إلى جنوب إفريقيا، مارا على ما يعادل 24 دولة.

وقال عثمان بعد وصوله لجنوب إفريقيا : “بداية السفر كنت غير كنتمشا دقة دقة و مرة مرة أطوسطوب عبورا شي 6 الدول فغرب إفريقيا، من بعد شريت بيكالا و كملت بيها 10 الدول. و فاش طلعات لي البيكالة فراسي خديت سكيت بورد و كملت بيه 8 الدول لي بقاو”، مؤكدا على أنه لم يكن يملك شيئا في أول طريقه، سوى بعض المعدات البسيطة التي استعارها من أصدقائه.

وعن سبب دخوله غمار هذه المغامرة قال عثمان: “هادشي كان عندي حلم لي مكانش كيخليني نعس و الحاجة الخايبة هي كنت كنخاف يجي النهار لي ندم فيه على داكشي لي مدرتوش. هاد الحلم هو لي ختارني و أنا لبيت النداء و مشيت حققتو، و بسبابو وقفت فهاد النقطة. و هاد الطعم ديال الفرحة و الحرية و الإحساس بأنني حققت إنجاز مع راسي…”.

وأردف قائلا “..بغيت نسافر و نكتاشف و نعيش بزاف ديال التقاليد و عادات لي غريبة بزاف على دكشي لي كبرت عليه، عشت شي حاجات مغايرة تماما على دكشي لي سمعت خيب و قررت بذلك أنني نصور و ندير فيلم وثائقي على هاد السنوات…”.

عثمان زولاتي واجه العديد من الصعوبات في طريق سفره التي لم تثنه عن السير قدما لتحقيق حلمه، واليوم هو بصدد إنتاج فيلم وثائقي يحكي فيه عن تجربته، وعن تقاليد وعادات الشعوب التي زارها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*