الرئيسية / مغرب / قنصلية متنقلة لفائدة مغاربة لشبونة

قنصلية متنقلة لفائدة مغاربة لشبونة

 

 

نظمت سفارة المغرب بلشبونة نهاية الأسبوع قنصلية متنقلة بجهة (لالغارف) جنوب البرتغال تهدف إلى تقريب الخدمات الإدارية من أفراد الجالية.

وأوضح عبد العزيز فندي المكلف بالشؤون القنصلية في سفارة المغرب بالبرتغال أن هذه القنصلية، التي نظمت بالمتحف البلدي بفارو البرتغالية، مكنت من تقديم العديد من الخدمات الإدارية تتعلق على الخصوص بالحالة المدنية وطلبات بطاقة التعريف الوطنية وجوازات السفر وترجمة و المصادقة على الوثائق.

وأضاف السيد فندي ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن القنصلية المتنقلة عرفت كالعادة “توافد عدد كبير” من المغاربة وأيضا البرتغاليين المقيمين في مختلف مدن المنطقة الجنوبية من البلاد. 

وأشار إلى أنه إلى جانب هذه الخدمات الإدارية ، شكلت الزيارة مناسبة للاطلاع على المشاكل التي يواجهوها المواطنون المغاربة المقيمون في هذا البلد، وتقديم الإرشادات لهم ، لاسيما المتعلقة ببعض المساطر القانونية خاصة في علاقتهم مع السلطات البرتغالية والمغربية. 

وحسب السيد فندي فإن المواطنين البرتغاليين جاؤوا أيضا من أجل الاطلاع من بين أمور أخرى على الإجراءات التي يتعين اتخاذها والوثائق اللازمة فيما يتعلق بالزواج بمواطنات مغربيات.

وتأتي هذه القنصلية المتنقلة تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل تقريب الإدارة وتقديم خدمة أفضل للجالية المغربية المقيمة في الخارج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*