الرئيسية / رياضة / «ميانمار» تدعم «موروكو 2026»

«ميانمار» تدعم «موروكو 2026»

 

 

أكد رئيس إتحاد كرة القدم لميانمار زاو زاو دعم بلاده لترشيح المغرب لتنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026.

وعلم لدى سفارة المغرب بتايلاند ان السيد زاو زاو أعرب ،خلال مباحثات مع سفير المغرب ببانكوك مؤخرا، عن ” تأييد واضح لا لبس فيه ” لبلاده لترشيح المغرب لتنظيم نهائيات كاس العالم لكرة القدم 2026 ،مؤكدا ان هذا الدعم يقوم على جودة العلاقات الممتازة بين الجهازين المشرفين على كرة القدم في البلدين .

وأشاد بالمناسبة بالتقدم الذي حققته كرة القدم المغربية، معربا عن قناعته بقدرة المملكة على تنظيم تظاهرات من هذا القبيل ،وقال ” منذ عقود وكرة القدم المغربية تحقق نتائج جيدة يقدرها إتحاد كرة القدم بتايلاند، وبالتالي فهو يقدم دعمه الثابت لترشيح المملكة” لاستضافة نهائيات كأس العالم في كرة القدم 2026.

من جهته أخرى،أعرب السيد زاو زاو عن أمله في رؤية المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة يشارك في دوري الأمم الأربع الذي تنظمه بلاده في رانغون من 3 الى 7 غشت المقبل،في إطار الاستعدادات للتظاهرة الرياضية لرابطة الآسيان التي ستحتضنها إندونيسيا العام الجاري.

وبالاضافة الى ميانمار البلد المضيف، أكدت ثلاثة بلدان لحد الآن مشاركتها في هذا الدوري ،ويتعلق الأمر بالبحرين وتايلاند وكوريا الجنوبية.

وقال رئيس إتحاد كرة القم الميانمارية ان المغرب سيكون البلد الافريقي الوحيد الذي يشارك في هذا الدوري وثاني بلد عربي بعد البحرين.

ومن شأن مشاركة المغرب في هذا الدوري ان تكون مناسبة لأشبال الأطلس لتجديد تأكيد القيم النبيلة للرياضة ،وإتاحة الفرصة للنهوض بالمبادلات الانسانية والثقافية والرياضية بين المملكة المغربية وبلدان رابطة دول جنوب شرق آسيا(آسيان).

حضر هذا اللقاء الكاتب العام لإتحاد كرة القدم لميانمار السيد كو كو والمدير التنفيذي للإتحاد السيد فون نيانغ زاو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*