الرئيسية / مغرب / اليابان تزف خبرا سارا للطلبة المغاربة

اليابان تزف خبرا سارا للطلبة المغاربة

 
خصصت الحكومة اليابانية، مباراة لتخصيص منح دراسية لفائدة الطلبة المغاربة، برسم السنة المالية 2019.

وكشفت سفارة اليابان بالمغرب في بلاغ لها، أن المنح تهم ثلاث فئات، تتمثل في منحة البحث بالنسبة للطلبة الحاصلين على الإجازة فما فوق، لمدة سنة ونصف أو سنتين، ومنحة للحاصلين على باكالوريا في شعبتي العلوم والآداب، لمدة خمس سنوات، وسبع سنوات بالنسبة للطب وطب الأسنان والطب البيطري.

فيما الفئة الثالثة تخص منحة للطلبة الحاصلين على الباكالوريا الراغبين في متابعة تكوين مهني تطبيقي، لمدة ثلاث سنوات، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”.

وأضاف البلاغ ذاته، إلى أن المعلومات المتعلقة بهذه المنح، وكذا شروط التسجيل في المباراة الانتقائية وروابط تحميل الاستمارات منشورة على الموقع الإلكتروني للسفارة (www.ma.emb-japan.go.jp).

وللراغبين في المشاركة في المباراة،  يتوجب عليهم إرسال ملفات التسجيل عبر البريد للسفارة اليابانية، مع توضيح نوعية المنحة على الظرف، أو إيداعه مباشرة قبل تاريخ 18 ماي 2018 بالنسبة للفئتين الثانية والثالثة للمنح، و25 ماي 2018 بالنسبة للفئة الأولى.

وأوضح البلاغ  أنه بالنظر لمحدودية المقاعد المخصصة للمباراة الانتقائية، فسيتم اختيار أفضل المرشحين لاجتياز المباراة في حدود المقاعد المتوفرة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*