الرئيسية / إفريقيا والعالم / جوجل تطلق خدمة جديدة لفائدة الصحافيين العرب

جوجل تطلق خدمة جديدة لفائدة الصحافيين العرب

أعلنت شركة جوجل عن إطلاق “مبادرة Google للصحفيين” لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالشراكة مع شبكة الصحفيين الدوليين في المنطقة العربية بإدارة المركز الدولي للصحفيين.

وتأتي هذه المبادرة على إثر دراسة حديثة أعدها المركز الدولي للصحفيين(ICFJ) بعنوان “حال التكنولوجيا داخل غرف الأخبار العالمية”، إذ خلصت إلى أن 29% فقط من غرف التحرير والأخبار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تستخدم منصات مختلفة لنشر المواد الصحفية. وتسعى 56% من غرف الأخبار جاهدة لبناء الثقة وإرجاع المصداقية لدى القراء، بينما يواجه حوالي77% قلقا من القدرة على تقديم محتوى صحفيّ بجودة عالية.

وقال مات كوك، مدير قسم الشراكة والتدريب في “جوجل نيوز لاب” : “يأتي هذا التعاون الجديد في إطار جهودنا العالمية لدعم الصحفيين في ظل التطور المستمر في عصرنا الرقمي”، في ما قالت السيدة جويس برناثن، رئيسة المركز الدولي للصحفيين (ICFJ) “نسعى من خلال هذه المبادرة التدريبية لتمكين الثقة بين الصحافة والقراء وتعزيز جودة الأخبار والصحافة الرقمية”.

وتهدف المبادرة التي بدأت المرحلة الأولى منها يوم أمس الأربعاء، إلى دعم وتدريب آلاف الصحفيين في المنطقة على كيفية استخدام الأدوات المتوفرة للحصول على نتائج بحث أكثر دقة، والتحقق من المعلومات والمصادر، بالإضافة إلى التعرف على التطبيقات التي تساعد الصحفيين في إعداد التقارير وكتابة القصص والتقارير الإخبارية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*