الرئيسية / رياضة / التفاتة مميزة من نادي ملقا الإسباني لهذا النجم المغربي

التفاتة مميزة من نادي ملقا الإسباني لهذا النجم المغربي

 
 
 
 
 
 
قام نادي ملقا الإسباني بتسمية إحدى البوابات الرئيسية لملعب النادي “لاروزاليدا” بإسم الدولي المغربي السابق عبدالله الانطاكي المشهور بعبد الله “ملقا”. وجاء ذلك تقديرا للمجهودات الكبيرة التي قدمها اللاعب المغربي للنادي، و إعترافا بعطائه الكبير وتخليدا لاسمه في الفريق الإسباني.
 
ووجه الاتحاد الإسباني دعوة إلى الاتحاد المغربي لكرة القدم لحضور حفل تكريم اللاعب المغربي عبد الله، بحضور القنصل المغربي و مسؤولي نادي ملقا وعمدة المدينة و العديد من الشخصيات الرياضية.
 
وجاء تكريم عبدالله الأنطاكي بعد تعافيه من العملية الجراحية التي كان قد خضع لها على مستوى القلب، اعترافا من النادي بمكانة اللاعب المغربي الذي تشبث بفريق ملقا حينما نزل للقسم الثالث، رغم توصله بعروض كثيرة آنذاك، حيث كان عبد الله “ملقا” وفيا لحمل قميص الفريق و مقاتلا في صفوفه، مما جعل إسمه خالدا في ذهن الجمهور والمسؤولين إلى غاية اليوم.
 
ولعب اللاعب المغربي في بداياته مع فريق سطاد المغربي ثم إنتقل إلى إسبانيا حاملا ألوان قميص ملقا الإسباني الذي كان يلعب في القسم الثاني آنذاك، وكان ينافس على الصعود إلى قسم الأضواء لكن الفريق لم يستطع ذلك ووجد نفسه من النازلين إلى القسم الثالث، لكن الوضع لم يدم كثيرا و تدارك مسألة العودة في الموسم الموالي للدرجة الثانية ثم إلى القسم الأول في السنة التالية.
 
وظل عبد الله الانطاكي مخلصا لفريقه ملقا و لم يحمل طوال مسيرته أي قميص فريق آخر، و أنهى مسيرته الكروية كلاعب ليلتحق بتدريب الفئات الصغرى ثم كمساعد مدرب للفريق الأول و هو الآن مدير تقني لمدارس الكرة بالنادي.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*