الرئيسية / مغرب / محمد زيان: هذا ما قاله لي توفيق بوعشرين في لحظة من أطوار محاكمته

محمد زيان: هذا ما قاله لي توفيق بوعشرين في لحظة من أطوار محاكمته

شرع بوشعيب فارح رئيس جلسة محاكمة توفيق بوعشرين، مساء أمس الأربعاء في الاستماع  لأول مرة  لتصريحات بوعشرين في إطار مرحلة السرية التامة، ردا على ما نسب إليه من تهم والتي وتتعلق بـ “الاتجار في البشر والاغتصاب والتحرش الجنسي”.
وقال النقيب محمد زيان في تصريح خص به “أوريزون تيفي”: “كل ما أستطيع قوله الآن هو أن توفيق بوعشرين قال أن ملفه بدأ سياسيا كونه ارتبط بـ 8 مارس.. وأتمنى أن يخرج بصفة قضائية”.
 
وأشار المتحدث إلى أنه كان ضغط كبير لإخراج الملاحظين من القاعة، باعتبار أنهم لا يملكون الحق في حضور الجلسة السرية.
 
وفي تعليقه على أجواء الجلسة قال النقيب بوعشرين في تصريحه للصحافة، إن الأجواء مرت في ظروف ممتازة والمتهم توفيق يتم الاستماع إليه، في جو الانضباط والسرية والإحترام تام، كما شدد النقيب كباقي هيئة دفاع المشكيات على عدم الخوض في تفاصيل لطابعها السرية.

ويتابع توفيق بوعشرين، وفق بلاغ النيابة العامة، من أجل الاشتباه في ارتكابه لجنايات الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف والهشاشة، واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد، والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك عرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب المنصوص عليها وعلى عقوباتها في الفصول 448-1 و448-2 و448-3 و485 و486 و 114 من مجموعة القانون الجنائي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*