الرئيسية / إفريقيا والعالم / شخصيات عربية في قائمة فوربس لأقوى 75 شخصية بالعالم

شخصيات عربية في قائمة فوربس لأقوى 75 شخصية بالعالم

 

نشرت مجلة فوربس قائمة لأقوى 75 شخصية في العالم لعام 2018، والتي تضمنت 4 شخصيات عربية.

وتصدر الأمين العام للحزب الشيوعي الصيني، الرئيس الصيني شي جين بينغ المركز الاول بالقائمة، والرئيس الروسي فيلادمير بوتين في المرتبة الثانية، وحل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في المرتبة الثالثة.

واعتمد تصنيف على 4 مؤشرات، وهي عدد الأشخاص الذين يسيطر عليهم المرشح للمركز، وقيمة الأصول والمموارد الذي تديرها الشخصية، وتعدد أوجه نفوذها، ومدى تنشيط وتفعيل قوة وصلاحيات الشخصية.

وحلت المستشارة الألمانية في المرتبة الرابعة من التصنيف، والخامس من نصيب جيف بيزوس، مؤسس موقع “أمازون” للتسوق الإلكتروني، والذي يعد أغنى رجل في العالم.

وأشارت المجلة بأنه دخل على القائمة 17 اسما جديدا هذا العام، من ضمنهم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والذي حصل على المرتبة الثامنة ، وتنبأت المجلة بأن بن سلمان الذي عزز سلطته في السعودية، سيكون نقطة الارتكاز التي تنتقل حولها الجغرافية السياسية لمنطقة الشرق الأوسط للجيل القادم.

وحل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في المرتبة12، ومؤسس موقع “فيسبوك”، مارك زوكربرغ في المرتبة13، ورئيس شركة “أبل” التكنولوجية الأمريكية، تيم كوك، في المركز 24.

واحتل زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون المرتبة 36، وفق مؤشر المرشحين الذين استخدموا سلطتهم بقوة، وسيطرته المطلقة على حياة 25 مليون يعيشون في كوريا الشمالية، فيما احتل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المرتبة 48.

واحتل بابا الكنيسة الكاثوليكية ” بابا فرنسيس” على المركز 6، بينما المرشد الأعلى لجمهورية ايران علي حسين خامئني المرتبة 17.

كما جاء رئيس الإمارات، خليفة بن زايد آل نهيان على المرتبة 43، وعبد الفتـاح السيسي في المرتبة 45، ورئيس كوريا الجنوبية، مون جاي إن، في المرتبة54، بينما جاء رئيس النظام السوري بشار الأسد في المرتبة62.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*