الرئيسية / مغرب / أنس الدكالي لـ«أوريزون تيفي» : ليس هناك ما يدعو للخروج من حكومة «البيجيدي»

أنس الدكالي لـ«أوريزون تيفي» : ليس هناك ما يدعو للخروج من حكومة «البيجيدي»

 
 
 
خص أنس الدكالي القيادي في صفوف حزب التقدم والإشتراكية، ووزير الصحة، “أوريزون تيفي” بتصريح على هامش مؤتمر الحزب، عبر فيه عن كون هذا المؤتمر، يعد محطة مناقشة وتحليل الوضع السياسي خلال المرحلة السابقة. وأضاف أنس الدكالي أن الحزب يتموقع في المنظومة السياسية والحزبية داخل الوطن وعلى المستوى الدولي، باعتباره مكون من مكونات الفعل والفكر السياسي الإشتراكي التقدمي داخل العالم.
 
وأضاف الدكالي في ذات التصريح، بأن الحزب قام بإنتاج وثيقة سياسية في إطار التوافق الذي يعبر عن نضج كبير على المستوى السياسي وفي نفس الوقت، القدرة والتأقلم مع الوضعية الراهنة للمشهد.
 
أنس الدكالي أبرز أيضا، بأن الظروف التي جعلت حزب التقدم والإشتراكية، يشارك في الحكومة مند 20 سنة، لازالت قائمة، وهي نفس الظروف التي تجعل الحزب يستمر في التجربة الحكومية الحالية، مساهمة منه في بناء الدولة والديمقراطية ومغرب المساواة، من أجل بلوغ الأهداف والمتمثلة في العدالة الإجتماعية في شتى المجالات.
 
وختم أنس الدكالي حديثه، بالتأكيد على أن المؤتمر العاشر للحزب سيمر في ظروف سهلة، مستحضرا في الوقت ذاته أن هناك نقاش بين قيادات الحزب، والذين عبروا عن رغبتهم في إستمرار الحزب في طريقة عمله، مع تجديد الأسلوب وكذلك النهج في العمل السياسي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*