الرئيسية / رياضة / بوفون يعلن انتهاء مسيرته الاحترافية مع يوفتتوس

بوفون يعلن انتهاء مسيرته الاحترافية مع يوفتتوس

أعلن الحارس الإيطالي الأسطوري جانلويجي بوفون، اليوم الخميس، عن انتهاء مسيرة دامت 17 عاما في صفوف فريقه يوفنتوس بعد المباراة الختامية له ضد فيرونا في الدوري الإيطالي التي ستجرى بعد غد السبت.

وقال بوفون (40 عاما) في مؤتمر صحافي “السبت، سأخوض آخر مبارياتي مع يوفنتوس. إنهاء هذه المغامرة مع تتويجين (الدوري والكأس المحليان) كان أمرا هاما”، مشيرا إلى أنه سيتخذ قرارا بشأن مستقبله الذي قد يكون على أرضية الملعب أو من خلال شغل منصب إداري. وأضاف “حتى قبل 15 يوما، كنت واثقا من التوقف عن اللعب نهائيا. لكنني تلقيت عروضا مشجعة للبقاء في الملعب أو خارجه. أما في ما يتعلق بخارج الملعب، فإن العرض الأكثر أهمية هو الذي تلقيته من الرئيس انييلي”، و بعد أن “أكون فكرت مليا، سأتخذ الأسبوع المقبل قرارا نهائيا و أكيدا”. وبحسب الصحف المحلية، فإن بوفون تلقى عروضا من اندية عريقة امثال ليفربول، ريال مدريد وباريس سان جرمان.

ويشار أن  بوفون  يحمل الرقم القياسي في الدوري الإيطالي في المحافظة على نظافة شباكه على مدى 974 دقيقة تواليا، وفي عدم دخول مرماه أي هدف في 300 مباراة من أصل 655 خاضها مع يوفنتوس في مختلف المسابقات.

واختير أفضل حارس مرمى من قبل الاتحاد الأوروبي عامي 2003 و2017 وحل ثانيا في السباق إلى الكرة الذهبية عام 2006 خلف مواطنه فابيو كانافارو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*