الرئيسية / إفريقيا والعالم / أكثر من11 مليار يور أنفقتها روسيا في مشاريع بنياتها التحتية لاحتضان كأس العالم

أكثر من11 مليار يور أنفقتها روسيا في مشاريع بنياتها التحتية لاحتضان كأس العالم

 كشفت وسائل اعلام محلية روسية ، اليوم السبت أن روسيا أنفقت أزيد من 11 مليار يورو، لانجاز مشاريع البنيات التحتية لبطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018، المزمع تنظيمها في الفترة الممتدة بين 14 يونيو و15 يوليوز المقبلين.

ونقلت الصحف الروسية عن المدير العام للجنة المنظمة للبطولة، أليكسي سوروكين، قوله ، إنه لتحقيق ذلك تم اختيار 11 مدينة في الجزء الأوروبي بحيث لا يتجاوز الحد الأقصى لوقت السفر بين المدن المستضيفة ساعتين بالطائرة، مضيفا أن ذلك “يظهر روسيا المتنوعة ذات الثقافات المختلفة”.

وأوضح سوروكين، أن المشجعين سيتمكنون من الانتقال بين المدن بشكل مجاني عن طريق أكثر من 700 قطار خاص، إضافة إلى أنه سيتم نقلهم مجانا من المطار حتي وسط المدن.

وأشار مدير اللجنة المنظمة إلى أنه تم تسجيل رقم قياسي لعدد المتطوعين في تنظيم البطولة (حيث بلغ عددهم 17 ألف متطوع من 12 دولة من بينهم 12 إسبانيا)، بالإضافة إلى استقبال أكثر من 170 ألف طلب من 190 دولة.

واضافت نقس المصادر ، ان المنظمين يريدون أن تكون هذه التظاهرة الرياضية العالمية “الأكثر تكاملا وراحة “.

وتستضيف روسيا، لأول مرة في تاريخها، نهائيات كأس العالم لكرة القدم، وستقام مباريات النسخة 21 للبطولة (64 مباراة)، في الفترة الممتدة بين 14 يونيو و15 يوليوز المقبلين، على 12 ملعبا، في 11 مدينة روسية.

وتحتضن مبارياتها الدولية 12 ملعبا منتشرة في 11 مدينة روسية، وتضم بالإضافة للعاصمة موسكو سان بطرسبورغ، وكالينينغراد، وفولغوغراد، وقازان، وسمارا، وسارانسك، وسوتشي، ويكاترينبرغ، ونيجني نوفغورود، إلى جانب مدينة روستوف على الدون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*