الرئيسية / مجتمع / قافلة تحسيسية طبية لأطفال في وضعية صعبة بسلا الجديدة

قافلة تحسيسية طبية لأطفال في وضعية صعبة بسلا الجديدة

نظمت الجمعية المغربية لرعاية الصحة، اليوم السبت، بالمركب الاجتماعي التربوي بسلا الجديدة قافلة طبية وتحسيسية لفائدة 120 طفلا في وضعية صعبة بمشاركة ثلاثين طبيبا وأطرا جمعوية.

وقال رئيس الجمعية المغربية لرعاية الصحة السيد الحساني مولاي رشيد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه المبادرة، التي نظمت بشراكة مع جمعية سلا الرقراق تنمية دامجة المتخصصة في مجال الإعاقة وحماية الطفولة وبتنسيق مع مندوبية التعاون الوطني وبتعاون مع جماعة سلا ومقاطعة احصين، تروم مساعدة أزيد من 120 طفلا في وضعية صعبة والذين استفادوا من استشارات طبية من مختلف التخصصات ومنها طب العيون، والأنف والحنجرة، وطب الأطفال، وأمراض القلب، والجهاز التنفسي والطب العام، وكذا حصص تحسيسية في صحة الفم والأسنان.

وأضاف أن الجمعية تهدف من خلال مثل هذه الأنشطة الطبية والتي تندرج في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، على المستوى الوطني، إلى التخفيف من معاناة الأطفال في وضعية صعبة.

من جهتها، أشارت رئيسة جمعية “سلا الرقراق تنمية دامجة”، المتخصصة في مجال الإعاقة وحماية الطفولة السيدة سعيدة العلمي، إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى العمل على الحماية الذاتية للأطفال في وضعية صعبة وخصوصا الوقاية الصحية عن طريق المتابعة الطبية، ومواكبة ومرافقة الأطفال في وضعية صعبة، ونشر الثقافة الصحية والوقاية من الأمراض .

وبالموازاه مع هذه القافلة، تم تنظيم ورشات تحسيسية لفائدة الآباء والأمهات وأنشطة ترفيهية لفائدة الأطفال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*