الرئيسية / مغرب / البوليساريو تخرق القانون الدولي وتصر على التفاوض المباشر مع المغرب!!

البوليساريو تخرق القانون الدولي وتصر على التفاوض المباشر مع المغرب!!

 

 

كما كان متوقعا، لم تحترم البوليساريو القرارات الدولية الصادرة عن مجلس الأمن، حيث اقتحمت يوم أمس منطقة تيفاريتي التي تدخل ضمن المنطقة العازلة التي ترشف عليها الأمم المتحدة.

ومن هذه المنطقة، قال إبرهيم غالي رئيس جبهة البوليساريو، إن هاته الأخيرة ترغب في التفاوض مع المغرب بصفة مباشرة.

وليست هذه هي المرة الأولى التي طالبت فيها البوليساريو التفاوض المباشر مع المغرب، خاصة في الآونة الأخيرة، خاصة مع قرار المملكة بعدم الجلوس إلى البوليساريو في طاولة واحدة للتفاوض حول القضية الوطنية للمغاربة.

وتصر البوليساريو على التفاوض مع المغرب بصفة مباشرة بعد أن تلقت أكثر من ضربة قوية، سواء على الصعيد الإفريقي، منذ عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، أو الضربات المتتالية التي تلقتها من قبل الاتحاد الإوربي والمفوضية الأوربية بشأن الاتفاقات الثنائية بين مؤسسات الاتحاد الأوربي والمغرب، خاصة اتفاق الصيد البحري.

ويبدو أن إصرار البوليساريو التفاوض مع المغرب نابع من كون هاته الأخيرة تعيش مرحلة عزلة غير مسبوقة، ولذلك قال إبراهيم غالي يوم أمس أن البوليساريو ترغب في التفاوض مع المغرب بدون قيد أو شرط!!

وكان المغرب قد راسل رئيس مجلس الأمن يوم السبت الماضي من أجل التدخل واتخاذ اللازم في التطورات التي عرفتها المنطقة، كما تدخل الأمين العام للأمم المتحدة، والذي طالب بعدم تغيير الوضع القانوني للمنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*