الرئيسية / مغرب / رئيس الحكومة: القوانين التي صادقنا عليها اليوم لمحاربة الغش في امتحانات الباكالوريا

رئيس الحكومة: القوانين التي صادقنا عليها اليوم لمحاربة الغش في امتحانات الباكالوريا

تمنى رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، النجاح لتلاميذ السنة الأولى والثانية بكالوريا المقبلين قريبا على اجتياز الامتحانات.

وفي مستهل كلمته الافتتاحية للمجلس الحكومي الجمعة 25 ماي 2018، دعا رئيس الحكومة الممتحنين إلى التحلي بالاطمئنان والثقة بالنفس لاجتياز امتحاناتهم في أجواء إيجابية.

وبعد أن شدد على اهتمام الحكومة للرفع من جودة التعليم، طلب رئيس الحكومة من التلاميذ الممتحنين الابتعاد عن الغش، ويضيف رئيس الحكومة، “نتأسف لأننا نلاحظ ظواهر الغش، لذا على التلاميذ الاعتماد على قدراتهم الذاتية وعلى أنفسهم، لأن الغش لا يفيد، والذي يحصل على نقطة بالغش سيكمل مشواره وهو ضعيف ولا يمكنه مواصلة مساره بطريقة إيجابية”.

كما جدد رئيس الحكومة دعوته للتلاميذ بالاجتهاد والاستعداد، والابتعاد عن الغش، مذكرا بأن هناك مقتضيات قانونية تعاقب على الغش، “كما أن المجلس الحكومي المنعقد اليوم سيصادق على مرسوم تطبيقي لهذه المقتضيات القانونية، المهم فيه ليس الزجر، حتى لا نبالغ في هذا الأمر، بل المهم هو وجود إرادة، لابد أن نتحلى بها جميعا، ليس فقط الوزارة الوصية أو المربين أو الأساتذة والإداريين، بل أيضا الأسر، وعلى الآباء أن يحرصوا على أن يتحلى أبناءهم بفضيلة الاعتماد على النفس والابتعاد عن الغش ويشجعونهم في هذا الاتجاه وفي الثقة في أنفسهم”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*