الرئيسية / رياضة / باولو غيريرو يستأنف قرار ايقافه أمام المحكمة السويسرية

باولو غيريرو يستأنف قرار ايقافه أمام المحكمة السويسرية

استأنف قائد المنتخب البيروفي باولو غيريرو، أمس الجمعة، أمام المحكمة الفيدرالية بسويسرا قرار محكمة التحكيم الرياضي، الذي قضى بتوقيفه لمدة 14 شهرا بسبب تعاطيه للمنشطات و بالتالي حرمانه من المشاركة في نهائيات كأس العالم روسيا 2018، و ذلك بحسب ما ذكره الاتحاد البيروفي لكرة القدم.

و أرفق الاتحاد البيروفي للعبة طلب الاستئناف، الذي يعد بالنسبة لغيريرو الأمل الأخير لحضور العرس الكروي العالمي المقبل، بتصريح لرئيسه، إدوين أوفيدو، سلط من خلاله الضوء على قيمة، و مسار، و أهمية المهاجم بالنسبة لمنتخب البلد الجنوب أمريكي.

و أكد أوفيدو بأن الأمر يتعلق بفرصة “مهمة للغاية” بالنسبة للاعب لأنه بالنظر إلى سنه لا يمكنه منطقيا المشاركة في كأس العالم التي ستقام بدولة قطر سنة 2022.

و قال رئيس الاتحاد البيروفي لكرة القدم، الذي يرافق غيريرو في الإجراءات القانونية التي يجريها في سويسرا، إن “غيابه سيسبب له و للفريق ضررا لا يجبر”. 

و أضاف أن مشاركة غيريرو في كأس العالم “حاسمة” للمنتخب البيروفي، و أن هناك إجماعا على أن الفريق غير مكتمل بدون وجود لاعب فلامنغو البرازيلي.

وأبرز أن غيريرو يعتبر قائد المنتخب الوطني و “يتمتع أيضا بمستوى عال من الثقة تشع إلى الفريق بأكمله”. و استأنف نجم المنتخب البيروفي قرار محكمة التحكيم الرياضي التي قامت برفع مدة توقيفه إلى 14 شهرا في حكم صدر في 3 ماي الجاري، على إثر فحص منشطات جاءت نتيجته إيجابية عقب مباراة ضمن تصفيات كأس العالم 2018 ضد الأرجنتين في الخامس من أكتوبر الماضي، في الجولة ما قبل الأخيرة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للمونديال.

و أقدم اللاعب البيروفي على هذا الاجراء بعد لقائه مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جياني إنفانتينو، الثلاثاء الماضي بسويسرا، لطلب تعليق مؤقت للعقوبة ليتمكن من المشاركة في كأس العالم.

و على الرغم من أن رئيس الفيفا عبر عن تضامنه مع اللاعب بسبب وضعه، أعرب عن اعتزامه احترام قرار محكمة التحكيم الرياضي.

يذكر أن البيرو تلعب في النهائيات ضمن المجموعة الثالثة الى جانب الدنمارك التي ستلاقيها في 16 يونيو، وفرنسا (21 يونيو) وأستراليا (26 يونيو).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*