الرئيسية / مغرب / “أوريزون” تيفي يكشف حقيقة طرد وفد مغربي من إجتماع بالإتحاد الإفريقي

“أوريزون” تيفي يكشف حقيقة طرد وفد مغربي من إجتماع بالإتحاد الإفريقي

 
 
 
 
كل ما تم تداوله بشأن طرد وفد مغربي من اجتماع للاتحاد الإفريقي في الأيام القليلة الماضية، ليس إلا ضزب من الخيال.. التفاصيل من هنا. وأكد مصدر دبلوماسي لـ«أوريزون تيفي» إنه لم يتم طرد أي وفد مغربي من إجتماع بالإتحاد الإفريقي، مضيفا بأن الإجتماع المذكور يهم ميزانية الإتحاد الإفريقي، كان المغرب مدعو له باعتباره أحد الدول الكبرى المساهمة في مالية المؤسسة الإفريقية، لكن مسؤولين من الجزائر وبعض أعضاء اللجنة المختصة حاولوا الترويج لإشاعات تمس بصورة المغرب مفادها أن المملكة ليست عضوا مساهما في مالية الإتحاد الإفريقي وبالتالي لا حق له في حضور الإجتماع المذكور.

 وحسب ذات المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، فقد رفض الوفد المغربي من تلقاء نفسه عدم الحضور  للإجتماع، ورفض كذلك أن يدخل في حسابات ضيقة بسبب مناورات جزائرية هدفها المساس بكل السياسات الخارجية للمغرب في شقها الإفريقي،
ولحدود كتابة هذه الأسطر لم يصدر أي بيان رسمي عن الخارجية المغربية بخصوص الموضوع، لكن مصدر مقرب من وزير الخارجية أكد لنا أن وزارة الخارجية تتجه إلى إمكانية إصدار بيان في هذا الشأن لوضع النقط على الحروف وتوضيح الصورة كاملة لمن يهمه الأمر.

 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*