الرئيسية / الاولى / جرادة .. تسليم عربات للباعة وتجهيزات رياضية وتنظيم قافلة طبية

جرادة .. تسليم عربات للباعة وتجهيزات رياضية وتنظيم قافلة طبية

جرى، أول أمس الأربعاء بجرادة، تسليم عربات لفائدة الباعة الجائلين وتجهيزات رياضية لفائدة بعض الجمعيات الرياضية بالإقليم، مقتناة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. كما تم تنظيم قافلة طبية متعددة التخصصات بمركز الأمراض التنفسية والسحار الرملي، لفائدة مرضى السيليكوز والعمال الذين يشتغلون في آبار الاستغلال العشوائي للفحم الحجري وأفراد عائلاتهم.

وفي هذا الإطار، قام عامل الإقليم مبروك ثابت بتوزيع 150 عربة على المستفيدات والمستفيدين، التابعين لجماعات جرادة وعين بني مطهر وتويسيت وقنفودة، تم اقتناؤها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (برنامج تأهيل الباعة الجائلين)؛ وفق ما ذكر بلاغ لعمالة الإقليم.

وبلغت التكلفة الإجمالية لهذه العملية مليون و500 ألف درهم، بشراكة مع المجلس الإقليمي الذي ساهم بمبلغ 500 ألف درهم، وشركة العمران لجهة الشرق.

ويهدف هذا المشروع إلى دعم الأنشطة المدرة للدخل وتحسين مستوى عيش هذه الشريحة من أجل مزاولة نشاطها في ظروف ملائمة مع احترام شروط السلامة الصحية للمواد المعروضة للاستهلاك.

وفي سياق الجهود الرامية إلى النهوض بقطاع الرياضة في الإقليم، قام العامل بتسليم تجهيزات رياضية مقتناة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لفائدة بعض الجمعيات الرياضية.

ويتعلق الأمر بجمعية “مفاحم جرادة” لكرة القدم داخل القاعة التي استفادت من تجهيزات مقتناة بكلفة مالية قدرها 59 ألف و820 درهم، و جمعيتي “أشبال الظهرة لكرة القدم” و”الأمل لكرة اليد” بجماعة عين بني مطهر اللتين استفادتا من تجهيزات ولوازم رياضية تم اقتناؤها بقيمة إجمالية قدرها 99 ألف و152درهم.

وأضاف البلاغ أن عامل الإقليم قام بزيارة للقافلة الطبية المذكورة، التي نظمتها المندوبية الإقليمية، حيث أشرف على هذه العملية طاقم طبي وشبه طبي في العديد من التخصصات، من قبيل طب الأطفال وطب العيون وأمراض الجهاز الهضمي وأمراض الأنف والأذن والحنجرة وطب النساء والتوليد والأمراض التنفسية والطب الباطني والأمراض النفسية وطب الكلي وطب المفاصل وطب القلب والشرايين.

وبلغ عدد المستفيدين من خدمات هذه القافلة الطبية (الفحوصات والتشخيصات) خلال هذا اليوم 1123 مستفيدة ومستفيد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*