الرئيسية / الاولى / بعد البغرير والبريوات .. كتاب يتضمن مشاهد مثيرة!

بعد البغرير والبريوات .. كتاب يتضمن مشاهد مثيرة!

ردت مديرية وزارة التربية الوطنية بسيدي البرنوصي على ما تواتر في الآونة اأخيرة في بعض وسائل الإعلام، عن كتاب مدرسي يتضمن  مواضيع وصور التي تتناقض ومضمون وفلسفة منظومة التعليم المعتمدة من قبل الوزارة.

وأكد بلاغ للمديريةأن الأمر يتعلق بكتاب للغة الفرنسية بمستوى السنة الثانية للتعليم الثانوي الإعدادي، يستعمل بشكل مواز للمقرر الرسمي المعتمد من طرف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، والذي أقدمت على استعماله إحدى المؤسسات التعليمية الخصوصية بالمديرية الإقليمية سيدي البرنوصي بدون ترخيص.

وأكد ذات البلاغ أن الكتاب غير مدرج في لائحة الكتب الموازية للمقررات الرسمية المرخص بها من طرف الأكاديمية، مما يعتبر خرقا لمقتضيات المادتين 4 و8 من القانون رقم 06.00 بمثابة النظام الأساسي للتعليم المدرسي الخصوصي.

وقالت المديرية أنها لم تتوصل بأي طلب من المؤسسة الخصوصية لاستعمال الكتاب المذكور طبقا للمذكرات المنظمة، مشيرة أنه بعد إطلاعها على التقرير الذي رفعته إليها لجنة مختصة للبحث والتقصي التي زارت المؤسسة، قررت سحب جميع نسخ الكتاب من المؤسسة وكذا سحب ترخيص المدير التربوي للمؤسسة، اعتبارا لمسؤوليته المباشرة في الموضوع، وفق تعبير البلاغ.

وتجدر الإشارة إلى أن بعض نشطاء الفيسبوك تناقلوا بعض صور قالوا إنها مأحوذة من الكتاب تظهر مشاهد ذات إيحاءات مثيرة!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*