الرئيسية / الاولى / إقالة أصغر رئيسة جماعة في المغرب

إقالة أصغر رئيسة جماعة في المغرب

اجتمع 12 عضوا من أصل 15 على التصويت لملتمس يقضي بإقالة إكرام بوعبيد أصغر رئيسة جماعة في المغرب والتي تترأس الجماعة القروية ولاد علي الطوالع.

وقد استعان الأعضاء خلال الدورة بمفوض قضائي تم انتدابه بتقديم طلب لرئيس المحكمة تحسبا لأي طارئ مستجد بالدورة، وهو ما وقع بعد أن قامت الرئيسة بإدراج النقطة الأولى من جدول أعمال الجلسة الثانية لدورة أكتوبر المكونة من نقطتين (بإدراجها) للتصويت والمتعلقة بالمناقشة والتصويت على منح الجمعيات، وهي النقطة التي تم رفضها من طرف الأعضاء. حسب مصادر متطابقة.

وقررت بعد ذلك إكرام بوعبيد إنهاء الجلسة من دون عرض نقطة ملتمس الإقالة، فطلب قائد قيادة أحلاف من الأعضاء الإذن بمغادرة القاعة من أجل إجراء اتصال هاتفي مع عمالة بنسليمان، التي أمرت بتطبيق القانون خصوصا الفقرة الأولى من المادة 41، من القانون التنظيمي 14/113، ليعود إلى القاعة ويطلب من النائب الأول للرئيسة أن يترأس الجلسة، وتم التداول في النقطة الثانية من جدول الأعمال التي تم التصويت عليها بالإجماع ليتم رفع دورة أكتوبر.

يذكر أن رئيسة الجماعة سبق وأن تورطت في قضية فضيحة جنسية مع رئيس أحد الجماعات، الأمر الذي وضعها في موقف محرج أمام الساكنة. تقول ذات المصادر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*