الرئيسية / الاولى / طلبة الأقسام التحضيرية يخوضون إضرابا مفتوحا لأكثر من 10 أيام

طلبة الأقسام التحضيرية يخوضون إضرابا مفتوحا لأكثر من 10 أيام

تعرف الأقسام التحضيرية بربوع المملكة فوضى كبيرة في النصف الأخير من الشهر الجاري، على إثر إضراب يخوضه طلبة مسلك الفيزياء وعلوم المهندس، منذ ما يزيد عن 10 أيام، للمطالبة بتسوية وضعيتهم.

وأوضح أحد طلبة الشعبة بطنجة في تصريح لموقع “أوريزون تيفي” أن طلبة المسلك يخوضون الإضراب في أغلب مراكز الأقسام التحضيرية باستثناء مركزين فقط.

وقال المتحدث أن سبب الإضراب هو السياسة التهميشية التي يعاني منها طلبة هذا المسلك، حيث تم حذف ولوجيتهم من عدة مدارس وطنية، الأمر الذي يقلص من آفاقهم ويكرس عدم تكافؤ الفرص بينهم وباقي طلبة المسالك الأخرى.

وأضاف المتحدث أنه قام ممثلون للشعبة عن اقليم كلميم بعقد لقاء مع رئيس لجنة قطاع التعليم بمجلس المستشارين، لكن هذا الأخير ليس له أدنى دراية عن أي وزارة ينتمي إليها الطلبة، في الوقت الذي أعاد توجيههم إلى المدير المسؤول عن الأقسام التحضيرية في غياب لأي انفراج في الأفق، مع تكرار خطاب التهديد بالغياب وعواقبه. يقول الطالب.

وأشار المتحدث في سياق متصل إلى أن طلبة ذات المسلك يُعدون لخوض وقفة احتجاجية أمام البرلمان يوم غد.

تجدر الاشارة إلى أن مطالب طلبة مسلك الفيزياء وعلوم المهندس تتجلى في فتح الباب أمامهم لولوج معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، ورفع نسبة النجاح بما يساوي حضوضهم وباقي المسالك، الرفع من عدد المقاعد المخصصة للمسلك في المدارس العليا.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*