الرئيسية / الاولى / العثماني يلزم المسؤولين باللغة الآمازيغية والعربية

العثماني يلزم المسؤولين باللغة الآمازيغية والعربية

طالب سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، من وزرائه وكتاب الدولة والمندوبين السامين والمندوب العام، بالعمل، إلتزام جميع المسؤولين والأطر والموظفين والمستخدمين التابعين للدولة بإستعمال اللغة العربية واللغة الأمازيغية في إصدار القرارات أو تحرير الوثائق الرسمية والمذكرات الإدارية وكافة المراسلات.

وشدد العثماني، في مذكرة وجهها إلى القطاعات الحكومية، على أن الإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية بجميع مرافقها ملزمة بإستعمال اللغة العربية أو اللغة الأمازيغية أو هما معا في جميع تصرفاتها وأعمالها وعقودها ومراسلاتها وسائر الوثائق سواء كانت داخلية أو موجهة للعموم.

وأضاف رئيس الحكومة، أنه لوحظ أن بعض مرافق الدولة لم تستجيب بعد لهذا الإلزام، معتبرا أن ذلك يترتب عنه في بعض الحالات صدور أحكام قضائية تبطل وثائق وقرارات إدارية محررة بلغة أجنبية مما يكلف الدولة خسائر مالية، ناهيك عن عما قد يترتب عن ذلك من خلل في التواصل بين الإدارة والمرتفقين”. يردف العثماني.

وإستثنى العثماني، إستعمال اللغة العربية أو اللغة الامازيغية عندما يتعلق الأمر بالوثائق التي تتم فيها مخاطبة جهات خارجية أو إستعمال وثائق تقنية يصعب ترجمتها للغة العربية”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*