الرئيسية / الاولى / جزء من سائقي الشاحنات يعلقون إضرابهم باتفاق مع وزارة النقل

جزء من سائقي الشاحنات يعلقون إضرابهم باتفاق مع وزارة النقل

قرر يوم أمس الأربعاء، جزء من سائقي الشاحنات تعليق إضرابهم الذي خاضوه في الآونة الأخيرة، وذلك عقب اجتماع عدد من النقابات بعبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك وتوصلهم الى اتفاق يرضي الطرفين.

وتمكنت يوم أمس، حوالي 25 نقابة للسائقين المهنيين من التوصل إلى اتفاق مع وزراة عبد القادر اعمارة، هم بالخصوص ثلاث نقاط أساسية وهي الحمولة والغازوال وبطاقة السائق المهني.

وأوضح السيد محمد البراني،سائق مهني وعضو بالمكتب الوطني لسائقي وأرباب الشاحنات المنضوي تحت لواء النقابات الوطنية ، على أنه تقرر في اجتماع يوم أمس، في ظل انتظار تشكيل لجنة لمراجعة البطاقة الرمادية مع المصنع، سيتم التعامل بكل مرونة مع الحمولة الزائدة في حد أقصاه 30%.

وأضاف المصدر ذاته، على أنه سيجري تشكيل لجنة ثانية بغية مقترح الدعم المهني لمادة الغازوال، وهو الملف الذي ستنكب على دراسته لجنة يرأسها أحد الفاعلين المهنيين بشراكة مع وزارة التجهيز والنقل و اللوجستيك و الماء.

وكشف بلاغ لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، بأن النقطة الثالثة التي جرى الاتفاق عليها، تتعلق باعفاء السائقين المزاولين حاليا من دفع تكاليف التكوين  قصد الحصول على بطاقة السائق المهني.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*