الرئيسية / الاولى / الجالية المغربية بجزر الكاناري تتفاعل إيجابا مع الشباك الوحيد المتنقل

الجالية المغربية بجزر الكاناري تتفاعل إيجابا مع الشباك الوحيد المتنقل

نظمت الوزارة المنتدبة لدى وزير الخارجية المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة بين الثاني والخامس من ماي الشباك الوحيد لمغاربة العالم بالدوائر القنصلية باسبانيا كمرحلة أولى.

الدائرة القنصلية لاس بالماس استقبلت الوفد الوزاري والمكون من عدد من القطاعات الحكومية حيث وبتنسيق مع القنصلية العامة للمغرب بلاس بالماس تم تنظيم يوم كامل لتقديم كل المعلومات لمغاربة المقيمين بجزر الخالدات والذي يبلغ عددهم ثلاثين ألف نسمة.

وخلال هذا اليوم وقف المغاربة المقيمين بهذه الجزر على مدى الدعم والارشاد وكذا المساعدة المقدمة من طرف ممثلي القطاعات الحكومية وتم الإنصات لمشاكلهم وتوجيههم وهو ما خلف ارتياح عام لدى الجالية بالكاناري و استحسن هؤلاء مبادرة الوزارة المعنية.

من جانبهم عمل ممثلو القطاعات الحكومية وهم وزارة العدل والمديرية العامة الضرائب والمحافظة العقارية والجمارك والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالإضافة الى أطر الوزارة الكلفة لمغاربة العالم عملوا على تقديم كل أشكال المعلومة وتبسيط المساطر ومساعدة وتوجيه الجالية في إطار تقريب الإدارة من المواطن وهو بشكل عام هدف هذا البرنامج والذي ينظم لأول مرة بمبادرة من الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة.

جدير بالذكر أن هذه العملية تفاعل معها عدد كبير من الجالية المقيمة بجزر الخالدات، حيث حضر ما يفوق 300 شخص، قدمت لهم خدمات متعددة من طرف ممثلي القطاعات الوزارية، وكذا نظم على هامش هذا الشباك، لقاء بغرفة التجارة الكنارية حضره عدد كبير من المغاربة المقيمين بالجزر، حيث كان هناك نقاش حول قضايا الهجرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*