الرئيسية / إفريقيا والعالم / “بوينغ” تعترف بخطئها القاتل في كارثتتي أندونيسيا وإيثيوبا

“بوينغ” تعترف بخطئها القاتل في كارثتتي أندونيسيا وإيثيوبا

كشف موقع “سكاي نيوز” عربي بأن شركة “بوينغ” الأميركية  أقرت بأنها كانت على دراية بوجود مشكلة تهدد سلامة طائرات طراز “737 ماكس”، وذلك قبل وقوع كارثتي إندونيسيا وإثيوبيا، لكنها تغاضت وقررت “عدم التصرف”، نقلا عن  موقع “سي إن إن” الامريكي.

وأضاف الموقع بان الشركة الأمريكية أقرت سابقا بأن نظام التنبيه الذي كان من المفترض أن يكون ميزة رئيسية في الاسطول  “لم يكن قابلا للتشغيل في جميع الطائرات”.

وأفاد موقع “سي إن إن” بان شركة بوينغ الأمريكية  أصدرت بيانا جديدا، يوم أمس  الأحد، يؤكد أن الشركة كانت على علم قبل أشهر من حادث تحطم الطائرتين اذ قالت “بأن نظام الإنذار لا يعمل بالطريقة التي كانت تعرض بها الطائرة على المشترين”.

وبالرغم من العلم المسبق، إلا أن الشركة لم تكلف نفسها عناء إخبار خطوط الطيران أو إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية بالمشكلة، اذ اكتفت حسب ذات المصدر الى اشارة  بسيطة إلى الخطأ عند ادارة الطيران الفيدرالية، بعد حادثة التحطم الأولى، لكنها لم تكشف كل التفاصيل و لم تذكر ما إذا كان الخلل يتعلق بالسلامة أم لا.

وكشف البيان الجديد للشركة العملاقة “حين تعود طائرات ماكس إلى العمل، سيحظى الأسطول بأكمله بنظام تنبيه واضح مفعل وقابل للتشغيل في أي وقت”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*