الرئيسية / مغرب / زيادة جديدة اليوم في أسعار تذاكر القطار

زيادة جديدة اليوم في أسعار تذاكر القطار

استفاق المغاربة على زيادة جديدة اليوم في ثمن تذكرة القطار وهي الزيادة الثانية بعد انطلاق قطار tgv بالمغرب، كما غصت مواقع التواصل الاجتماعي بتدوينات الزيادة الجديدة في تذاكر القطار.

واستنكر عدد من المواطنين هذه الزيادة كما قارن البعض  منهم بين الأسعار الجديدة والتي تتغير باستمرار وبين بعض قطارات مكتب الخليع التي تعود صناعتها لسنة  1974.

وكان  المكتب الوطني للسكك الحديدية،  قد أعلن يوم أمس الأحد في بلاغ له عن تطبيق زيادة في أسعار القطارات على مستوى محورين أساسيين وقال ” سيتم تحديد سعر تذكرة الدرجة الثانية بين الدار البيضاء – الرباط والذي كان يتراوح ما بين 37 و53 درهم في 40 درهم، وكذلك سعر تذكرة الدرجة الثانية بين الرباط – القنيطرة والذي كان يتراوح ما بين 16 و22 درهم في 18 درهم، أيا كان تاريخ اقتناء التذكرة”.

وأضاف نفس البلاغ، على أن المكتب يقترح بالنسبة للزبناء الذين يتنقلون يوميا بين مقر عملهم وسكناهم، مجموعة من صيغ الانخراط “نافيط” تتناسب مع كافة متطلباتهم وصالحة لمدة شهر، 3 أشهر، 6 أشهر أو سنة، مسجلا أن هذه الصيغ، التي لم يتغير ثمنها،  كما تخول لهم اقتصادا ملحوظا في مصاريف التنقل يصل الى 60 في المائة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*