الرئيسية / الاولى / مصدر حكومي : الداخلية لم تحتج على الحكومة الإسبانية

مصدر حكومي : الداخلية لم تحتج على الحكومة الإسبانية

بعد الروبرطاج التلفزي لقناة TVCUATRO والذي بث الأسبوع الماضي، حول شاب مغربي يتاجر في أقراص الهلوسة، وما أعقبه من نفي للمديرية العامة للأمن الوطني، تناقلت مواقع إخبارية إسبانية، خبراً مفاده أن الحكومة المغربية إحتجت لدى نظيرتها الإسبانيا.

ونشر موقع “Informacion” الإخباري أن الحكومة المغربية عبر وزارة الداخلية إحتجت على نظيرتها الإسبانية، بسبب بث تقرير تلفزي يتضمن مغالطات، وتظليل للرأي العام. “أوريزون تيفي” إتصلت بمصدر حكومي رفيع المستوى، أكد لها أن الخطوة الحالية هي بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني والذي أوضحت أن الشخص الذي ظهر في التقرير، ليس إلا حارس عرضي في مرآب للسيارات، وأن إدلاءه بتلك التصريحات الكاذبة كان بإيعاز وتحريض من الطاقم الصحفي الإسباني، الذي أوهمه بأن الأمر يتعلق بتصوير فيلم سينمائي يتناول حياة مهرب للمخدرات، وذلك مقابل مبلغ مالي قدره 2000 درهم.

ذات المصدر أضاف أنه ليس هناك أي إحتجاج لا للحكومة ولا لوزارة الداخلية، مشيراً أن جميع الخطوات المقبلة في الموضوع سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية لذلك.

وكانت القناة الإسبانية “TV CUATRO”، قد نشرت تقريراً تلفزياً، قدمت خلاله حارسا لمرآب للسيارات على أنه “بارون مخدرات يجني من تجارة المؤثرات العقلية والأقراص المخدرة المهربة أكثر من 180 ألف يورو في الشهر اواحد”. الشيء الذي إعتبرته المديرية العامة للأمن الوطني عملاً الصحفي بعيداً عن المهنية والموضوعية.


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*