الرئيسية / الاولى / رسميا .. مرشحان يتنافسان على خلافة بوتفليقة

رسميا .. مرشحان يتنافسان على خلافة بوتفليقة

أعلن المجلس الدستوري، اليوم الأحد، عن إيداع ملفين لمترشحين اثنين للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 4 يوليو المقبل على أن يفصل المجلس في صحة الملفين وفقا لأحكام الدستور والقانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات والنظام المحدد لقواعد عمل المجلس الدستوري، حسب ما ورد في وكالة الأنباء الجزائرية.

ويتعلق الأمر بكل من عبد الحكيم حمادي وحميد طواهري اللذين أودعا ملف الترشح لدى المجلس الدستوري.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في آخر حصيلة لعملية تسليم استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية للراغبين في الترشح للانتخاب الرئاسية، أنه تم إيداع 77 رسالة نية ترشح منهم ثلاثة لرؤساء أحزاب سياسية وهي الجبهة الجزائرية للتنمية والحرية والعدالة،  التحالف الوطني الجمهوري وجبهة المستقبل قبل أن يعلن الحزبان الأخير، أمس السبت، تعليق مشاركتهما بسبب “التطورات الأخيرة التي عرفتها الساحة السياسية وعدم توفر الشروط المناسبة لنجاح هذا الاستحقاق الانتخابي”.

وكانت آجال إيداع التصريح بالترشح للانتخابات الرئاسية لدى المجلس الدستوري قد انقضت منتصف ليلة أمس السبت طبقا للمادة 140 من القانون العضوي المتضمن القانون الانتخابي.

وتنص هذه المادة على أن التصريح بالترشح يجب أن يودع في ظرف ال45 يوما على الأكثر الموالية لنشر المرسوم الرئاسي المتضمن استدعاء الهيئة الانتخابية، علما أن رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، كان قد وقع بتاريخ 9 أبريل 2019 هذا المرسوم الرئاسي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*