الرئيسية / الاولى / في عز الشهر الفضيل .. الاحتلال الإسرائيلي يعتدي على المصلين في الأقصى!

في عز الشهر الفضيل .. الاحتلال الإسرائيلي يعتدي على المصلين في الأقصى!

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأحد، استهداف سلطات الاحتلال المتصاعد بحق المقدسات، واعتداءاتها المتكررة على المعتكفين بالأقصى المبارك.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إنها “ستعمل على اثارة” قضية الاستهداف المتصاعد بحق المقدسات والمسجد الأقصى، “على مستوى وزراء الخارجية لتضمين هذه التهديدات والمخاطر في القرارات التي ستصدر عن الزعماء والقادة أو في البيان الختامي للقمة الإسلامية” المزمع عقدها في مكة المكرمة أواخر الشهر الجاري.

وشددت الوزارة على ضرورة “التحرك بشكل سريع على مستوى منظمة التعاون الإسلامي وعلى مستوى الدول بشكل فردي وجماعي وعلى مستوى الحراك الشعبي في تلك الدول لإيجاد حالة تأثير على المستوى السياسي قبل فوات الأوان”.

وسجل البيان تكثيف سلطات الاحتلال منذ بداية شهر رمضان المبارك، من اعتداءاتها على المسجد الأقصى المبارك والمصلين، عبر اقتحامات استفزازية متكررة لباحاته وتنكيل عنيف بالمعتكفين وإخراجهم بالقوة من المسجد، بالإضافة الى وضع العوائق والعراقيل في طريق وصول المصلين الى المسجد “رغم ما ي شاع عن تسهيلات مزعومة يتغنى بها الاحتلال”.

ولفت المصدر ذاته إلى أن آخر تلك الاعتداءات إقدام قوات الاحتلال صباح اليوم على محاصرة المصلين الصائمين في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى المبارك، لتأمين اقتحامات المستوطنين للمسجد، لافتا الى أنه بالتزامن مع هذه الاعتداءات تتواصل دعوات لمجموعات (جبل الهيكل) بغرض حشد أوسع مشاركة في مسيرة ما يسمى بـ (يوم القدس) وتنفيذ اقتحامات جماعية لباحات المسجد الأقصى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*