الرئيسية / الاولى / العثماني ردا على المعارضة: نعرف من يتطاحن بالصحون!

العثماني ردا على المعارضة: نعرف من يتطاحن بالصحون!

هاجم رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، المعارضة المتمثلة في حزبي الأصالة والمعاصرة والاستقلال خلال رده قبل قليل على مداخلات الفرق البرلمانية لحصيلة الحكومة المرحلية بمجلس النواب.

واستغرب العثماني خلال مداخلته، لكيفية وصف المعارضة للحكومة بأنها تعيش نوعا من “التطاحن” الداخلي، قائلا بأنه يعرف من “يتناطح” ومن يتقارع بالصحون، في إشارة منه لما حدث خلال المؤتمر الأخير لحزب الإستقلال، وكذا لحادث وقع بين نائب عن البام والأمين العام للحزب حكيم بنشماش.

وأكد العثماني بأنه لا يعرف لماذا يتم إستعمال بعض العبارات خلال تدخلات فرق المعارضة مثل العدمية والسوداوية، وفقدان البوصلة، والشعبوية الماكرة، مضيفا بأن أصحاب هذه الادعاءات يعرفون الحقيقة، ولو كان ما يقوله خيال، لما قاموا بتطبيق للفصل 105 من الدستور، والذي ينص على مسطرة ملتمس الرقابة.

وانتقد العثماني إستعمال المعارضة لخطاب تبخيسي، مشيرا بأن هذا لا يضر بالحكومة وحدها، وإنما بصورة البلاد ويبعث على الإحباط لدى المواطنين، متسائلا إن كانت المعارضة واعية بخطورة هذا الخطاب.

وأضاف المتحدث، أن الحكومة لا تدعي أنها تملك حلولا سحرية لحل مشاكل وإنتظارات المواطنين، لكن هناك مؤشرات وأرقام دالة، تؤكد أن ما حققته الحكومة خلال سنتين، يوحي بأنها تسير في الطريق الصحيح، مستغربا لكيفة مناقشة المعارضة لهذه الحصيلة المرحلية وكأنها حصيلة السنوات الخمس من عمر الولاية، وهذا يعد تغليط للرأي العام الوطني، على حد قول رئيس الحكومة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*