الرئيسية / الاولى / حصري .. هذا ما أسفر عنه تقرير لجنة أخلاقيات البام

حصري .. هذا ما أسفر عنه تقرير لجنة أخلاقيات البام

كشفت لجنة أخلاقيات حزب الأصالة والمعاصرة عن تقريرها المتعلق باجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للبام والذي انعقد يوم 18 ماي الماضي.

وحسب وثيقة توصلت “أوريزون تيفي” بنسخة منها فإن لجنة الأخلاقيات تحفظت بخصوص لائحة أعضاء اللجنة التحضيرية إلى حين توفرها المعطيات الخاصة بها، كما أن اللجنة والتي يترأسها إدريس بلماحي والمقرب من بنشماش، فإنها تسجل انتفاء الشروط الموضوعية والسليمة لإجراء عملية إنتخاب رئيس اللجنة التحضيرية.

وقررت اللجنة عدم شرعية استمرار ذلك الإجتماع والذي أسفر عن فوز سمير كودار بالأغلبية، وهو نفس موقف الأمين العام للحزب، الذي أعلن عنه في وقت سابق.

وكان بنشماش قد أحال على اللجنة المذكورة، مراسلة يطلب خلالها تدخل اللجنة، مع تسجيل إلكتروني USB، للنظر في ما عرفه ذلك الإجتماع، حيث إجتمعت لجنة الأخلاقيات يوم أمس الأحد.

ولازال يعيش البام صراعات بين قياداته، حيث يتشبث بنشماش بكرسي الأمين العام رغم عدم توفره الأغلبية، ويحاول تصفية معارضيه عبر تجميد العضويات والطرد من هياكل الحزب حتى يتم إضعافهم، في حين أن تيار المستقبل يتشبث بإجراء المؤتمر في يوليوز المقبل، وهناك تشاور بين قيادات هذا التيار كما حدث خلال إجتماع يوم السبت الماضي بمراكش.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*