الرئيسية / الاولى / منظمة حقوقية أوروبية تدعو لحماية دولية للقدس الشريف وسكانها

منظمة حقوقية أوروبية تدعو لحماية دولية للقدس الشريف وسكانها

دعا المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، المجتمع الدولي إلى حماية مدينة القدس الشريف وسكانها من الانتهاكات الإسرائيلية.

وقال المرصد في تقرير حمل عنوان “ممنوعون من الحياة” إنه “على المجتمع الدولي تحمل المسؤولية تجاه مدينة القدس وسكانها الذين يتعرضون لانتهاكات جسيمة تهدف بشكل أساسي إلى ترحيلهم”.

وأوضح المرصد أن “السياسات الإسرائيلية ازدادت كما وكيفا بعد القرار الأمريكي باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل في 6 دجنبر 2017، ما أعطى ضوءا أخضر لها لتصعيد انتهاكاتها ضد الفلسطينيين عامة وضد سكان مدينة القدس على وجه الخصوص”، مشيرا إلى أن إسرائيل ارتكبت أكثر من 130 انتهاكا ضد الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة خلال شهر واحد.

وأضاف أن “جميع السياسات الإسرائيلية في مدينة القدس تمتاز بالعنصرية تجاه الفلسطينيين، وتنتهك بشكل صارخ حقوقهم الأساسية كسكان تحت احتلال”.

ولفت إلى أن السياسات الإسرائيلية “تهدف إلى تهجير الفلسطينيين بسياسات الهدم والاستيلاء على أراضيهم ومنعهم من البناء”.

وأشار إلى أن “الاحتلال يمارس عقابه الجماعي المفتوح ضد الفلسطينيين دون ذريعة قانونية، لاسيما في حالات الاعتقال الإداري التي تستخدمها السلطات الإسرائيلية في حالات كثيرة، بحيث يمكن أن يمتد الاعتقال ليصل حتى عام كامل دون أن تنسب للمعتقل تهمة حقيقية”.

وطالب الأمم المتحدة بهيئاتها المعنية والاتحاد الأوروبي “بمراقبة الوضع في مدينة القدس عن كثب، وإدانة الأفعال القاسية التي يتعرض لها الفلسطينيون والوقوف عند مسؤولياتهم تجاه الفلسطينيين الواقعين تحت احتلال”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*