الرئيسية / الاولى / هكذا انهزم المنتخب التونسي أمام السينغال

هكذا انهزم المنتخب التونسي أمام السينغال

  • تأهل المنتخب السنغالي لكرة القدم، إلى المباراة النهائية لبطولة كأس أمم افريقيا (مصر 2019 ) بعد فوزه على نظيره التونسي بهدف للاشيء في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم الأحد، بملعب الدفاع الجوي بالقاهرة، برسم الدور نصف النهائي للبطولة.

وأنهى المنتخبان الوقت القانوني للمباراة التي أدارها الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، بالتعادل السلبي، قبل اللجوء إلى الشوطيين الإضافيين الذين منحا الفوز لأسود التيرانغا بهدف من نيران صديقة من اللاعب ديلان برون ضد مرماه في الدقيقة ال100 من الشوط الإضافي الأول. وجاء هذا الهدف إثر كرة عرضية من ضربة خطأ ثابتة ارتطمت باللاعب التونسي برون، ليتحول اتجاهها نحو الشباك، لسوء تقدير الحارس معز حسن.

ومنذ بداية الشوط الأول، وخاصة الربع ساعة الأولى، كانت الأفضلية لمنتخب السنغال، الذي استحوذ على الكرة وقام ببناء فرص للتسجيل عبر هجمات سريعة، لكن لم تترجم إلى أهداف بسبب السرعة في التسديد والتكتل الدفاعي لمنتخب تونس.

وكانت أخطر فرص المباراة، تلك التي ارتطمت فيها الكرة بالقائم الأيسر لمرمى الحارس معز في الدقيقة 26 عندما سدد سابالي كرة قوية مباغثة، وكذا في الدقيقة 37 عندما مرر ساديو ماني داخل منطقة الجزاء كرة لقلب الهجوم نيانغ لكنه لم يحسن التعامل معها وسدد خارج الشباك.

ومباشرة بعد هذه المحاولة، انفرد ساديو ماني بالحارس في هجمة مرتدة، لكنه سدد خارج مرمى المنتخب التونسي الذي اقتصر على الدفاع وإبعاد الكرة باستثناء محاولة وحيدة في الدقيقة 22 عبر فرجاني ساسي لكنها لم تترجم إلى هدف.

وفي الشوط الثاني غير المدرب التونسي الفرنسي ألان جيريس نهجه التكتيكي بالاعتماد على المرتدات الهجومية لتسجيل هدف السبق وكاد يتحقق ذلك في الدقيقة 49 عندما سدد فرجاني ساسي كرة قوية أبعدها الحارس غوميز بصعوبة.

وفي الدقيقة 65 ضيع “نسور قرطاج” هدفا آخر خلال هجمة لطه ياسين الخنيسي الذي تسلم كرة طويلة من وسط الميدان وحاول الانفراد بالحارس السينغالي، لكن هذا الأخير أفلح في التقاط الكرة.

وضيع منتخب تونس ضربة جزاء في الدقيقة 75 تحصل عليها، عندما سدد فرجاني ساسي كرة قوية نحو الشباك لمست يد المدافع كولبيالي، لكن فرجاني لم يتمكن من ركنها في الشباك، بفعل يقضة الحارس غوميز.

كما ضيع “أسود التيرانغا” ضربة جزاء في الدقيقة 78 إثر عرقلة إدريسا غاي ونفذها هنري سايفيت لكن معز حسن تصدى لها بنجاح وأبعدها عن مرماه.

وألغى الحكم تيسيما، ضربة جزاء لفائدة المنتخب التونسي في الشوط الإضافي الثاني، وذلك بعد الرجوع الى تقنية (الفار) للتأكد من صحتها.

وكانت السنغال قد تأهلت إلى المربع الذهبي بعد فوزها على بنين بهدف للاشيء. وفي وقت لاحق، من مساء اليوم، سيواجه منتخب الجزائر نظيره النيجيري باستاد القاهرة الدولي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*