الرئيسية / الاولى / بالصورة..المتطوعات البلجيكيات بالحايك المغربي

بالصورة..المتطوعات البلجيكيات بالحايك المغربي

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي  صور للشابات البلجيكيات بلباس الحايك المغربي، الذي تتميز به ضواحي مدينة تارودانت، وذلك بعد الضجة الكبيرة التي أثيرت حول هؤلاء الفتيات بسبب لباسهن الصيفي.

وقد أشاد عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بجمال الشابات البلجيكيات بلباس الحايك المغربي، كما أطلق آخرون حملة للتضامن مع  الشابات اللواتي تطوعن من أجل تعبيد طريق وترميم مدرسة بدوار أضار نومان، ضواحي اقليم تارودانت.

وتحمل  الحملة اسم ” Yes we Short ” وتقتدي ارتداء السراويل القصيرة “الشورت”، وتنظيف شاطئ عين الذياب بالدار البيضاء، يوم غد السبت.

اضافة الى ذلك سيرسل الشباب باقات من الورود إلى مقر الجمعية البلجيكية، التي ارسلت المتطوعات إلى المملكة، تعبيرا عن شكرهم للمجهودات التي تبذلها من أجل تنمية المناطق المهمشة بالمملكة.

ويشار على ان الجمعية البلجيكية كانت قد صرحت بانها لن تسمح لمجموعة جديدة من المتطوعات البلجيكيات بالتوجه إلى المغرب في ظل الظروف الحالية، وأنها ستلغي جميع البرامج التي كانت مبرمجة سابقا، وذلك بعد تشاورها مع وزارة الشؤون الخارجية البلجيكية عقب الضجة الواسعة التي طالت السائحات المتطوعات والتي وصلت حد التحريض على العنف.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*