الرئيسية / إفريقيا والعالم / صورة .. سفيرة فرنسا بالرباط :”شيراك” ترك أصدقاء كثيرون بالمغرب

صورة .. سفيرة فرنسا بالرباط :”شيراك” ترك أصدقاء كثيرون بالمغرب

على غرار عدد من السياسيين والدبلوماسيين الفرنسيين، نعت اليوم الخميس سفيرة فرنسا بالرباط، هيلين لو غال، الرئيس الفرنسي الراحل جاك شيراك،  عبر الصفحة الرسمية للسفارة الفرنسية بالمغرب على موقع “فايسبوك”.


ووصفت هيلين لو غال  جاك شيراك برجل سلام وحوار، ذو بعد نظر ووعي تاريخي عميق، كما اكدت خلال التدوينة ذاتها حب الرئيس الفرنسي الراحل  الشديد للمغرب، الذي يزخر  بعدد كبير  من أصدقائه الذين سيشتاقون اليه.

ويشار على أن جاك شيراك قد توفي  صباح اليوم الخميس عن عمر ناهز  86 عاما، ويشار كذلك على أن وسائل اعلام فرنسية ذكرت على أنه جرى نقل الرئيس الفرنسي الأسبق من مدينة أكادير صوب مستشفى  “La Pitié-Salpetriere” بعد أن ساءت حالته الصحية.

وأشارت ذات المصادر على أنه منذ مغادرة شيراك لقصر الإليزيه في مايو 2007 ، دخل إلى المستشفى عدة مرات سنة 2010 وخلال 2015 .

ويذكر على أن  شيراك كان قد انتخب لمنصب رئاسة الجمهورية الفرنسية في عام 1995 وجددت ولايته عام  2002، قبل أن تنتهي رئاسته بتاريخ 17 مايو 2007.

وبمجرد انتشار الخبر سارع عدد الفرنسيين والسياسيين  وكذا قادة العالم الى نعي الرئيس الفرنسي الأسبق،  جاك شيراك ،الذي وصفه رئيس البرلمان الفرنسي، ريتشارد فيران، بجزء من تاريخ فرنسا.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*