الرئيسية / إفريقيا والعالم / الدبلوماسية المغربية تواصل لقاءاتها على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة

الدبلوماسية المغربية تواصل لقاءاتها على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة

تتواصل اللقاءات الثنائية بين مسؤولين دبلوماسيين مغاربة، ونظرائهم من العالم، على هامش إنعقاد الدورة 74 للجمعية العمومية للأمم المتحدة بنيويورك.

والتقى ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بنظيره الروسي سيرجي لافروف، وتباحث الطرفان مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.

🇷🇺🇲🇦25 сентября в Нью-Йорке «на полях» 74-й сессии Генеральной Ассамблеи ООН состоялась встреча Министра иностранных дел…

Publiée par Russian Foreign Ministry – МИД России sur Mercredi 25 septembre 2019

 

ومن جهة أخرى، عقد بوريطة الوفود المرافق له لقاءات ثنائية مع كل من وزيرة خارجية رومانية ووزير خارجية صربيا، والهدف بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، وتطويرها في مختلف المجالات.

ويوم أمس إلتقى بوريطة بخوليو بورغيس المكلف بالشؤون الخارجية لدى غوايدو رئيس الجمعية الوطنية لفينزويلا، هذا الأخير سبق وأن أجرى مكالمة هاتفية مع بوريطة، الذي أعلن دعم المغرب له مقابل تغيير موقف فينزويلا من قضية الصحراء.

لقاءات بوريطة الثنائية تواصلت مساء أمس، بلقاء وزير خارجية قطر، ونظيره العماني، ووزراء خارجية كل من الأرجنتين، جامايكا وأندونيسيا، حيث تعد هذه المناسبة الأممية فرصة أمام الدبلوماسية المغربية للقاء أكبر عدد ممكن من مسؤولي الدول لبحث التعاون الثنائي والقضايا الإقليمية والملفات الراهنة وكذا قضية الوحدة الترابية للمغرب.

On the 26th of September, Mr. #NasserBourita held meetings with the Omani Minister of Foreign Affairs, Mr….

Publiée par Ministère des Affaires Étrangères et de la Coopération Internationale sur Jeudi 26 septembre 2019

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*