الرئيسية / إفريقيا والعالم / إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي

إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي

أصيب عشرات الشبان الفلسطينيين ، فجر اليوم الأحد ، بحالات اختناق ، جراء اطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز السامة المسيلة للدموع خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحامها لحي الطيرة غرب مدينة رام الله.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان ، إن قوات الاحتلال داهمت منزل والدة أحد الأسرى في السجون الإسرائيلية وقامت بتفتيشه لتندلع مواجهات أدت إلى إصابات في صفوف شبان فلسطينيين ، مضيفة أنه تم نقل عدد منهم لمستشفيات رام الله المختلفة فيما قدمت إسعافات لآخرين بعين المكان.

من جهة أخرى ، اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين صباح اليوم ، ساحات المسجد الأقصى المبارك.

وأوضح مدير عام دائرة الأوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الأقصى بالقدس الشيخ عزام الخطيب ، في تصريح صحفي ، أن عشرات المستوطنين اقتحموا ساحات الأقصى وتجولوا فيها تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي ، التي ضيقت على المصلين المسلمين ومنعتهم من الدخول لباحات الحرم القدسي الشريف.

وكانت “جماعات الهيكل” المزعوم قد دعت في الأيام الماضية لاستباحة المسجد الأقصى المبارك واقتحامه بشكل مكثف خلال موسم الأعياد اليهودية.

ويشهد المسجد الأقصى اقتحامات شبه يومية من قبل المستوطنين، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني على الأقصى وعلى المسلمين، فيما يرفض المرابطون في الأقصى كافة محاولات الاحتلال لتقسيمه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*