الرئيسية / إفريقيا والعالم / تونس..الحسم في اسم رئيس البلاد الجديد
تونس..تحسم اليوم الأحد في اسم رئيس البلاد الجديد
تونس..تحسم اليوم الأحد في اسم رئيس البلاد الجديد

تونس..الحسم في اسم رئيس البلاد الجديد

يتوجه  اليوم الأحد ، حوالي اكثر من 7 ملايين تونسي صوب مراكز الاقتراع من اجل  الحسم في مسألة انتخاب رئيس جديد للبلاد، ستمتد ولايته لمدة خمس سنوات.

ويتنافس لشغل منصب رئيس الجمهورية كل من قيس سعيد، ونبيل القروي، بعد مرورها الى الدور الثاني من الاستحقاقات الرئاسية، بعد حصول  قيس في الانتخابات التي جرت يوم 15 من شتنبر الماضي على 18,4  في المائة من الأصوات، مقابل 15,5 في المائة من الأصوات لفائدة القروي.

وانطلقت الجمعة  في الخارج عملية التصويت في هذا الاستحقاق الرئاسي،  اذ بلغت نسبة إقبال الناخبين التونسيين بالخارج في اليوم الأول من التصويت في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية 3.6 في المائة، حسب ما أعلن عنه رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون.

ويشار على أن الحملة الانتخابية الرئاسية التونسية قد شهدت خلال مراحلها الاخيرة عدة تطورات، اذ تم الإفراج عن نبيل القروي، رجل الأعمال ورئيس حزب “قلب تونس” وذلك بعد سجنه لعدة أسابيع بتهمة تبييض الأموال والتهرب من دفع الضرائب، حيث تمكن يوم الجمعة الماضي الى جانب خصمه في الانتخابات الرئاسية، قيس سعيد من اجراء مناظرة تلفزيونية اخيرة ، قبل موعد الحسم والاعلان عن اسم الرئيس الجديد لتونس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*