الرئيسية / الاولى / الحكومة تقرر فتح الحوار مع “الألطراس” لمكافحة شغب الملاعب

الحكومة تقرر فتح الحوار مع “الألطراس” لمكافحة شغب الملاعب

قال الحسن عبيابة وزير الشباب والرياضة والثقافة أن مكافحة ظاهرة الشغب التي تعد ظاهرة عالمية تتطلب تظافر جهود العديد من المتدخلين، من قطاعات حكومية وغيرها.

وأضاف المسؤول الحكومي في معرض جوابه على سؤال بمجلس النواب، أن قطاع الشباب والرياضة بالوزارة حريص على الانخراط في كل المبادرات والجهود الرامية إلى مواجهة هذه الظاهرة بالحزم المطلوب، والعمل وفق مقاربة تشاركية تأخذ بعين الاعتبار الجوانب القانونية والتحسيسية والأمنية وغيرها، وفي هذا الصدد، يؤكد عبيابة أنه تم تكوين لجنة حكومية بمبادرة من وزارة الداخلية، تضم القطاعات المعنية، والتي انكبت على مناقشة التدابير الإجرائية الواجب اتخاذها لمعالجة هذه الظاهرة.

وعن خلاصات هذه اللجنة أفاد الوزير أنه تم اعتماد مجموعة من الإجراءات العملية التي سيُشرع في تنزيلها قريبا، بعدما تم التوافق بشأنها، وتهم هذه الإجراءات التحسيس والتوعية، وتدبير الملاعب الرياضية من خلال الانفتاح على الجماهير المنظَّمة، وإشراك ممثليها في الإعداد للمباريات، فضلا عن إشراك شركات الحراسة في تنظيم وتأمين المباريات.

إضافة إلى ذلك، سيتم اتخاذ وتفعيل إجراءات قانونية وتنظيمية كفيلة بالتصدي لهذه الظاهرة، مع تنظيم ندوة وطنية في بداية السنة المقبلة حول “ظاهرة الشغب في الملاعب الرياضة” لتدارس وبحث مختلف الحلول الناجعة للقضاء على شغب الملاعب.

وتأتي هذه الإجراءات لتعزيز الجهود المبذولة سابقا من أجل محاربة ظاهرة الشغب، وعلى رأسها إخراج وتطبيق القانون المتعلق بمكافحة الشغب يؤكد المتحدث.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*