الرئيسية / اقتصاد / إعادة إحياء فندق “لينكولن” بالبيضاء من طرف شركة فرنسية
اعادة احياء فندق "لينكولن" بالبيضاء من جديد

إعادة إحياء فندق “لينكولن” بالبيضاء من طرف شركة فرنسية

وقعت الوكالة الحضرية للدار البيضاء والمجموعة الفرنسية لتطوير المجالات الترابية ريالتي “REALITE “، من خلال فرعها ريالتي افريقيا “REALITES AFRIQUE”، اتفاقية لإعادة تهيئة وتجديد واستغلال فندق لينكولن بالدار البيضاء.وبحسب بلاغ لريالتي افريقيا، توصلت وكالة المغرب العربي للانباء بنسخة منه، تجسد هذه الاتفاقية الشطر الأول من المراحل العملية لمشروع إعادة التأهيل عن طريق تحديد، على وجه الخصوص، طرق اقتناء العقار، وكذلك قواعد التدخل بين الوكالة الحضرية للدار البيضاء ومجموعة رياليتي لسير المشروع.

وسجل البلاغ أن إعادة بناء هذا الفندق الشهير، المصنف ضمن قائمة المآثر التاريخية، “تأتي لمواكبة استراتيجية جريئة تتبعها السلطات الحكومية والمحلية لإعادة إحياء وإنعاش وسط مدينة الدار البيضاء، من خلال تكريس جوانب مخزون تراثه المعماري( آرتديكو) وحمولته الثقافية.

ونقل البلاغ عن العامل مدير للوكالة الحضرية للدار البيضاء، السيد توفيق بنعلي قوله “يتعلق الأمر بمسؤولية تعتز الوكالة الحضرية للدار البيضاء بالقيام بها، ألا وهي الربط بين تراث المناطق وجاذبيتها(..) في إطار التزامنا بتكريس مكانة الدارالبيضاء ضمن أبرز الحواضر العالمية الكبرى والمتميزة، يجسد هذا التوقيع، ليس فقط تجديد بناية، وإنما ضمان انبعاث حي تاريخي بأكمله”.

 

بدوره، قال الرئيس المدير العام لمجموعة ريالتي أفاديوان شوان ـ جوبير “يشرفنا أن تتاح لنا فرصة العمل على كتابة فصل جديد من تاريخ فندق لينكولن (.. ) مجموعتنا يحفزها واجب النجاح في هذا التحدي المذهل” ، مشددا على ضرورة أن يكون هذا التحول “في أوج التغييرات التي تجري في المغرب، حيث يمثل الماضي نقطة انطلاق لمستقبل أكثر إشراقا يكتب اليوم”.

ومع مساحة مبنية تبلغ 13.500 متر مربع، سيتضمن البرنامج المخطط تنفيذه، بالإضافة إلى فندق من فئة 5 نجوم، مساحات مشتركة، متجر، وعلى السطح سيتم إنشاء حمامات التدليك ،وقاعة للرياضات،إلى جانب مطعم متميز ومسبح.

وستشرف على إنجاز هذا المشروع المهيكلREALITES MAÎTRISE D’OUVRAGE MAROC، فرع REALITES AFRIQUE.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*