الرئيسية / الاولى / هكذا رفع «يوتيوب» الحجب عن أغنية «سلام» لسعد لمجرد
سعد لمجرد
سعد لمجرد

هكذا رفع «يوتيوب» الحجب عن أغنية «سلام» لسعد لمجرد

عادت أغنية “سلام” للفنان المغربي سعد المجرد، للظهور مجددا عبر موقع تنزيل الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، بعدما جرى حجبها من قبل ادارة الموقع بسبب حقوق الملكية، بعد توصلها باشعار من طرف الفنان الأمازيغي هشام تلمودي، الذي اتهم لمجرد باستغلال مقطع موسيقي لاحدى أغانيه دون اللجوء اليه.


وقبل أن يرفع يوتيوب الحجب عن أغنية سلام مساء أمس الاثنين، كان محسن تيزاف، عضو فرقة فناير وملحن العمل، قد نشر توضيحا عبر حسابه الشخصي على موقع فايسبوك ،اكد من خلاله أن لمجرد يتوفر على حق استعمال الجزء الأمازيغي من الشركة المالكة للحقوق الأصلية.

وكتب تيزراف : “للتوضيح فقط بحكم أنني ملحن وموزع أغنية سلام للفنان، سعد لمجرد أؤكد أننا نتوفر على كامل الوثائق القانونية، التي تثبت حقنا في استعمال الجزء الأمازيغي في الأغنية، بعد تفويض قانوني من مالكي الحقوق الأصلية، شركة تامزا فيزيون”.
من جهة أخرى، بعدما اختار سعد التزام الصمت في الفترة الماضية، وفضل الادلاء بالوثائق القانونية لادارة اليوتيوب، زف لمعلم بشرى رفع الحجم عن عمله الجديد “سلام” عبر حسابه الرسمي على موقع أنستغرام، واختار صورة بسلهام أسود مقتبسة من كليب العمل، وأرفقها بتعليق :” سلام، الان على موقع اليوتيوب”.

وقد تفاعل عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وكذا الفنانيين مع الخبر، اذ هنؤوا سعد، وأبدو سعادتهم بعودة الأغنية التي مزج فيها لمجرد بين الثراث الأمازيغي وأنغام غربية، والتي كانت قد تصدرت التراند المغاربي على اليوتيوب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*