الرئيسية / الاولى / الرباح يمثل المغرب في مؤتمر أبوظبي الدولي للبترول “أديبك”

الرباح يمثل المغرب في مؤتمر أبوظبي الدولي للبترول “أديبك”

انطلقت أمس الإثنين بالعاصمة الاماراتية فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول “أديبك  بمشاركة عدد كبير من البلدان منها المغرب

ويمثل المغرب في هذا الملتقى الدولي الذي يتواصل الى غاية 14 نونبر الجاري بوفد يضم عددا من المسؤولين ويرأسه وزير الطاقة والمعادن والبيئة، عزيز رباح.

وبالمناسبة شارك الرباح في ندوة حول “انظمة الطاقة على المستويات العالمية والاقليمية والمحلية تستجيب لضغط الولوج والملاءمة البيئية” وذلك الى جانب وزير البترول والغاز بسلطنة عمان ووزير البتروال والغاز الطبيعي الهندي ووزير التجارة والاستثمار والابتكار لسكوتلاندا.

واستعرض الوزير بالمناسبة الاستراتيجية الطموحة للمغرب بقيادة جلالة الملك محمد السادس في مجال الطاقة والمؤهلات التي تزخر بها المملكة وأهم الأوراش والمشاريع التي انخرطت فيها وحجم الاستثمار الهام الذي تم رصده لتلبية الاحتياجات في هذا المجال المحلية والعالمية.

ويستضيف “أديبك 2019″ أكثر من 80 وزيرا ورئيسا تنفيذيا ومجموعة واسعة من قادة الأعمال في قطاع النفط والغاز كمتحدثين ومشاركين من جميع أنحاء العالم كما يضم الحدث مؤتمرا لشركات توريد وخدمات قطاع النفط والغاز.

ويشهد المعرض والمؤتمر في دورته الحالية مشاركة محلية وعالمية واسعة لكبريات الشركات والمؤسسات من حول العالم والتي ستعرض أحدث مشاريعها ومنتجاتها وخدماتها على مساحة إجمالية تبلغ 160 ألف متر مربع تضم 29 جناحا وطنيا بالإضافة إلى مساحة مخصصة للصناعات البحرية والملاحية يقام عليها معرض متخصص فريد من نوعه على الواجهة البحرية يعرض سفنا ومراكب ومنصة نفطية.

ويشكل ” أديبك ” منبرا رفيع المستوى لقطاع النفط والغاز العالمي ومنصة استراتيجية تتيح تبادل الأفكار والاطلاع على الاستراتيجيات والتصورات التي ستشكل ملامح مستقبل القطاع في السنوات المقبلة خاصة في ظل التحول الرقمي في صناعة النفط والغاز وزيادة الاستثمار في التقنيات الداعمة لتسريع عمليات الاستكشاف والإنتاج وتيسيرها وجعلها أكثر مرونة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*