الرئيسية / إفريقيا والعالم / إيطاليا..إحباط عملية اعتداء على مسجد الرضوان
ايطاليا..احباط عملية اعتداء على مسجد الرضوان
ايطاليا..احباط عملية اعتداء على مسجد الرضوان

إيطاليا..إحباط عملية اعتداء على مسجد الرضوان

تمكنت الشرطة الإيطالية من إحباط محاولة هجوم مسلح وتفجير مسجد الرضوان بكولي فال ديلسا بنواحي مدينة سيينا الايطالية، حسب ما كشفت عنه وسائل اعلام محلية.

وأضافت ذات المصادر، نقلا عن مسؤولة أمنية بانه تم توقيف مجموعة تابعة لليمين المتطرف الكاره للاجانب، وتم الضبط  بحوزتهم مجموعة  متنوعة و خطيرة من الأسلحة و الرشاشات و القنابل الضخمة، التي كانوا ينوون استخدامها لمهاجمة المصليين بالمسجد السابق الذكر.

وقد خلفت الواقعة حالة من الذعر في صفوف الجالية الاسلامية والعربية ولاسيما المهاجرين المغاربة، مخافة أن يتكرر سيناريو حادث نيوزيلاندا، الذي اودى بحياة حوالي 50 مصليا بعد الهجوم على 3 مساجد خلال صلاة للجمعة.

ويذكر على ان العملية الأمنية التي باشرتها الشرطة الايطالية بشكل استباقي قد أسفرت عن توقيف 12 شخصا ينتمون الى اليمين المتطرف من ضمنهم  موظف بنكي وابنه.

ويذكر كذلك على الشرطة الايطالية كانت قد ألقت القبض في وقت سابق على متطرفين  من اليمين، في مدينة أخرى، كانت بحوزتهم حمولة من الأسلحة الحديثة و الرشاشات اضافة الى صاروخ، الأمر الذي  احدث جدلا واسعا بين الأوساط الأمنية و السياسية  الايطالية حول القدرة التسليحة التي يمتلكونها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*