الرئيسية / الاولى / وزير العدل: هذه حقيقة إعفائي مدير الدراسات والتعاون
بنعبد القادر
بنعبد القادر

وزير العدل: هذه حقيقة إعفائي مدير الدراسات والتعاون

ردت وزارة العدل من خلال بلاغ توضيحي لها على خبر تم نشره بيومية  المساء، اليوم الخميس،  بعنوان “بنعبد القادر يدق أخر مسمار في نعش مشروع تحديث المحاكم” والذي تضمن ضمن طياته خبر اعفاء مدير الدراسات والتعاون والتحديث.

وأوضحت الوزارة من خلال ذات البلاغ على أن مشروع تحديث المحاكم هو مشروع دولة وجاء بتوجيهات من الملك محمد السادس ، وهو مشروع دائم الارتباط بالمؤسسة وليس بالأشخاص، وأبرزت على أن الوزارة ماضية فيه من خلال تجنيد كافة الوسائل المادية والبشرية واللوجستيكية.

وفي ردها على سلسلة الاعفاءات التي طالت أو ستطال مسؤولين جدد، نفت وزارة العدل صحة الخبر، وشددت على أنه منذ تعين وزير العدل لم يتم اعفاء أي مسؤول من مركزه.

أما بخصوص اعفاء مدير الدراسات والتعاون والتحديث شدد البلاغ على أن المعني بالأمر هو من تقدم بطلب اعفائه من المسؤولية بتاريخ 13 من الشهر الماضي، وذلك لأسباب خاصة.

وأضاف البلاغ ذاته، على أن مدير الدراسات والتعاون والتحديث لازال يمارس مهامه في انتظار استكمال الاجراءات الادارية المعمول بها في هذا الشأن.

كما طالبت وزارة العدل من كافة المنابر الاعلامية استجلاء الحقيقة قبل نشر أي معطيات أو أخبار بعيدة كل البعد عن الصحة، وأشارت الى تحفظها بخصوص حق اللجوء الى القضاء وسلك المساطر القضائية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*