الرئيسية / الاولى / الفائزون بجائزة “سانوفي” للبحث العلمي في داء السكري

الفائزون بجائزة “سانوفي” للبحث العلمي في داء السكري

جرى يوم أمس السبت بمدينة الصخيرات، تتويج كل من الدكتورة العايدي سكينة، عن مصلحة أمراض الغدد وداء السكري والأمراض الاستقلابية بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، والدكتورة روف سهام، عن مصلحة أمراض الغدد وداء السكري والأمراض الاستقلابية بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة، بجائزة  سانوفي للبحث العلمي في داء السكري.

وحصلت الدكتورة العايدي على الرتبة الاولى، فيما فازت الدكتورة روف بالجائزة الثانية لهذا المسابقة العلمية التي تنظم تحت إشراف  من وزارة الصحة. وبتعاون بين مجموعة صناعة الأدوية “سانوفي المغرب” والجمعية المغربية لأمراض الغدد والتغذية وداء السكري.

 

وقد شارك في هذه المسابقة التي تهدف إلى تطوير وتشجيع البحث الطبي عامة والبحث في داء السكري على الخصوص، 31 بحثا من إنجاز أطباء من المراكز الاستشفائية الجامعية والمستشفيات العسكرية والقطاع الخاص من كل من مدن الرباط والدار البيضاء وفاس ومكناس ووجدة والعرائش ومراكش.

 

وقد انصبت الأعمال العلمية والبحثية المشاركة في مسابقة هذه السنة حول معالجة أفضل لداء السكري لدى البالغين والأطفال، والسكري في شهر رمضان، اضافة الى الآثار على الوظائف التنفسية والقلبية الوعائية، وترقيم التربية العلاجية ومراقبة سكر الدم، وعلم النفس الخاص بمرضى السكري، والطب عن بعد، والحمل، وتدبير النفايات الطبية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*